مستشار "التربية" يتفقد سير العمل في عدد من مدارس "تعليمية جنوب الباطنة"

الزبيدي يؤكد على ضرورة تنمية كافة المجالات المعرفية لدى الطلاب

الرستاق ـ طالب المقبالي

زار وفد من وزارة التربية والتعليم المديرية العامة للتربية والتعليم برئاسة الشيخ أحمد بن أبو بكر الزبيدي مستشار معالي وزيرة التربية والتعليم للشؤون الإدارية بمعيّة عدد من المسؤولين والمعنيين بالوزارة أمس بمحافظة جنوب الباطنة. وكان في استقبال الوفد مدير عام تعليميّة المحافظة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وعدد من الخبراء التربويين ومديري الدوائر ولجنة دعم جهود المدارس بتعليمية المحافظة.

وتهدف الزيارة إلى تحقيق جملة من الأهداف منها الوقوف على استقرار المدارس والمعلمين والوسائل التعليمية والأثاث والكتب المدرسيّة ومدى توفر البيئة المدرسيّة الجاذبة التي تحتضن الإبداع والابتكار في كافة المجالات التربوية إضافة إلى الاطلاع على المستويات التحصيلية ومدى توافر الأساليب والطرق التدريسية الإبداعية وتقديم الدعم الفني للمدارس وتذليل كافة التحديات التي تواجه المدارس والوقوف على التجارب والإجادات الإدارية والفنية والتعليمية وتعزيزها والاستفادة منها. كذلك ورصد المقترحات البناءة للكوادر الإدارية والتدريسية والفنية بمدراس المحافظة في مجالات التدريب وتطوير الأداء المدرسي ولائحة شؤون الطلاب والمقترحات التطويرية لوثيقة التقويم واللجان والمجالس المدرسية ومجالس الآباء والأمهات وآلية جعل البيئة المدرسية بيئة جاذبة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، لا سيما والمقترحات التطويرية حول البرامج الإثرائية المنفذة لإدارات المدارس.

وشملت الزيارة مدارس أسماء بنت يزيد للتعلم الأساسي والعهد للتعليم الأساسي والإمام سعيد بن عبدالله للتعليم الأساسي وجما للتعليم الأساسي ومدرسة الحوقين للتعليم الأساسي وعثمان بن مظعون وعبدالله بن جعفر وحاجر بني عمر ومدرسة القرية للتعليم الأساسي.

والتقى الوفد بمعية مدير عام تعليمية المحافظة وعدد من المسؤولين والمعنيين إدارات المدارس وعدد من المعلمين والطلبة وتمّ الاطلاع على أوضاع المدارس والجهود المبذولة إضافة إلى رصد المقترحات. وتم توجيه إدارات المدارس بمتابعة مستوى التحصيل الدراسي بشكل دوري وإيجاد الحلول التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية، وتوفير البيئة المناسبة للعمليّة التعليميّة التعلميّة والتواصل المستمر مع المسؤولين والمعنيين.

وأشاد مستشار وزيرة التربية والتعليم الشيخ أحمد بن أبو بكر الزبيدي بالجهود المبذولة مقدما شكره للجميع داعيا إلى مزيد من العطاء والتنسيق مع الجهات المختلفة في الوزارة وتعليمية المحافظة والحقل التربوي، مؤكدا في الوقت ذاته أهميّة التواصل البناء والفاعل، وضرورة التطوير والتجديد والابتكار كمًا ونوعًا في كافة المجالات المعرفية، وحث الطالب وإثارة الدافعية لديه باعتباره محور العمليّة التعليميّة التعلمية وهدفها وبالتالي ضرورة تعزيز مختلف جوانب النمو لديه واكتشاف قدراته وتعزيزها.

وأوضح مدير عام تعليمية المحافظة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي أنّ لجنة دعم جهود المدارس واللجان المنبثقة منها قامت بعدة زيارات دورية ومستمرة لجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 119 مدرسة موزعة على ست ولايات واستمرت لعدة أسابيع بهدف استكمال استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد والوقوف مع إدارات المدارس في كل ما من شأنه تطوير وتجويد العمل التربوي وتوفير البيئة التعليمية التعلمية المناسبة في شتى المجالات وتذليل كافة التحديات وتوفير المستلزمات المختلفة والتأكيد على الإجادة والتطوير وغرس قيم المواطنة، مشيرا إلى حرص المحافظة على رفع المستوى التحصيلي لأبنائنا الطلبة.

تعليق عبر الفيس بوك