"تعليميّة الداخلية" تناقش مسوّدة وأهداف الخطة الخمسيّة التاسعة

نزوى - عزّة اليعربية

عقد فريق العمل المُشكّل بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية لمناقشة مسوّدة وأهداف الجوانب التربوية في الخطة الخمسية التاسعة لوزارة التربية والتعليم 2016 - 2020 اجتماعاً له لبلورة الأفكار العامة والتعرّف على الآراء والمقترحات الخاصة بالخطة حيث عُقد اللقاء برئاسة ناصر بن علي بن سليّم الخياري المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات وبحضور أعضاء الفريق من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام.

وأوضح سليمان بن محمد الحراصي مدير دائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية خلال اللقاء أنّ فريق العمل معني باستعراض خطة وزارة التربية والتعليم للخطة الخمسية التاسعة، التي تشمل محورين أساسيين، هما: القدرة المؤسسية، ولها أربعة مجالات وتتمثل في الحوكمة والمساءلة والإدارة، والموارد البشرية والمادية والمالية، وتكنولوجيا المعلومات وإدارة البيانات، والشراكة المجتمعية، أمّا المحور الآخر فهو الكفاءة والفاعلية التعليمية، وله ثلاثة مجالات هي المناهج وطرائق التدريس والتقويم التربوي، والمعلم، والمتعلم، والمجالات السبعة للمحورين المذكورين تنطلق منها 40 هدفًا عامًا استراتيجيًا قابلة للتغيير والتطوير وتنبثق منها أكثر من 173 هدفا تفصيليا مشيراً إلى أنّ فريق العمل سيقوم بالتنسيق مع الدوائر المعنيّة باستلام المقترحات حول الأهداف العامة للخطة والأهداف التفصيلية وكذلك الإجراءات والأنشطة والبرامج التنفيذية المقترحة لتحقيق الأهداف التفصيلية مع وضع مؤشرات تحقق كل البرامج والأنشطة بهدف إسهام المحافظة في وضع الأهداف الفرعية للخطة التاسعة بما يتناسب مع المحاور الرئيسية للخطة ليتم رفعها للجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم؛ كما تم خلال الاجتماع استعراض ما جاء في المسودة الأولية لتلك الخطة والوقوف على ما يجب القيام به من قبل الدوائر المختصة لاقتراح البرامج والإجراءات التنفيذية والمؤشرات لتحقيق أهداف الخطة.

تعليق عبر الفيس بوك