"التقنية العليا" تستقبل 1080 من الطلاب الجدد بمختلف التخصصات.. وتنظم برنامجا تعريفيا ببرامج وأنظمة الكلية

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ الكلية التقنية العُليا الطلاب الجدد في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2015-2016، وبلغ عددهم 1080 طالباً وطالبة، موزعين على التخصصات التقنية في الكلية.

ونظَّمتْ الكلية برنامجا تعريفيا للطلاب الجدد، افتتحه عميد الكلية التقنية العليا الدكتور خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي، واستهل البرنامج بكلمة رحب فيها بالطلاب الجدد والاعتزاز بالتحاقهم بالكلية التقنية العُليا، وحثهم على الجد والاجتهاد في تحصيلهم العلمي والالتزام بأنظمة وقوانين الكلية. وأكد أمبوسعيدي للطلاب أن الكلية التقنية العُليا بكل إمكانياتها المادية والبشرية ستكون مُسخرة لخدمة طلابها ومُساعدتهم للوصل إلى الأهداف التي يرجونها لبناء مُستقبل مُشرق ومُشرف.

ويهدفُ الأسبوع الأول من الدراسة إلى تعريف الطلاب بالأنظمة والقوانين المُتبعة في الكُلية؛ حيث يطلب منهم أداء اختبار تحديد المُستوى ليتم على ضوء نتائجهم توزيعهم على مُستويات اللغة الإنجليزية الأربعة.

ومن جانبه، قال خالد بن سالم البلوشي رئيس مركز اللغة الإنجليزية بالكلية التقنية العليا، إنَّ مركز اللغة الإنجليزية يُعدُّ البوابة والمنطلق الأول للطالب المستجد عند انتقاله من المرحلة التعليمية بالمدرسة إلى مرحلة التعليم الجامعي بالكلية التقنية العليا؛ حيث يهدف المركز -بشكل عام- إلى تطوير اللغة الإنجليزية لدى الطالب وتزويده بالمهارات التي يحتاجها لمواصلة دراسته التخصصية المهنية والتقنية وكذلك الأهداف الذاتية للطالب ليسهم بكل فاعلية في عملية التطوير التي تشهدها السلطنة.

وأضاف البلوشي بأنَّ هناك عدة أهداف رئيسية من البرنامج التأسيسي الذي يتقيد به الطالب المستجد في مركز اللغة الإنجليزية؛ ومنها تطوير مهارات التحدث والكتابة والاستماع والمهارات التعليمية في اللغة الإنجليزية التي تؤهل الطالب لمواصلة دراسته في مجالات التخصص المتنوعة ولتطبيقها لاحقا في المجالات المتعددة في المجتمع وسوق العمل على أكمل وجه، ودمج المهارات المكتسبة من تعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية؛ وذلك بتطوير مستويات المعرفة لتشمل التفكير الناقد وأسلوب الحوار وحل المشكلات، إضافة إلى توفير البيئة التعليمية التي تشجع اكتساب المعارف وتحترم الطلاب وتدمج ثقافاتهم وخبراتهم في العملية التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك