الكلية الحديثة تنظم ندوة عن مهارات التفاوض

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، مُؤخرا، ندوة عن مهارات التفاوض؛ بعنوان: "الفوز أو الخسارة أو إضاعة الوقت: تحديد أهداف التفاوض"؛ وذلك في الحرمالجامعيللكلية. قدمالندوةالدكتور كرزيسزتوف كوجالأستاذ الزائر بجامعة فرانكلين الذي يُعدُّ أيضا عالما اقتصاديا ومدربا تجاريا مميزا، بحضورمجموعة من الطلاب ورواد الأعمال والمهتمين بتنمية مهارات التفاوض التجارية.

ورحَّب الدكتور خلفان العاصميمساعد العميد في الكلية الحديثة، بالمشاركين في البرنامج الذي ركز بشكل أساسي على مختلف جوانب التحديات الخارجية والداخلية التي تواجه المديرين في عمليات التفاوض ليس فقط مع العملاء، ولكن أيضا مع أفراد الفريق والموظفين.

كما قدمت الندوة معلومات عن برامج الماجستير التي تقدمها الكلية الحديثة في تخصصات مثل إدارة الأعمال والتمويل والصيرفة الإسلامية التي تم تدشينها مؤخرا وتقنية المعلومات. وقد دأبت الكلية الحديثة على تقديم برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة فرانكلين منذ العام 2012، وهو البرنامج الذي أثبت نجاحه الكبير مع استقبال ثلاثة دفعات من الطلبة الدارسين خلال العام الحالي.

وقد صُمِّمت الندوة كنموذج لمحاضرة عن ماجستير إدارة الأعمال، حيث تم تزويد المشاركين بإحساس الحضور في فصل حقيقي بالكلية الحديثة، وكانت المحاضرة تفاعلية للغاية؛ حيث تم توجيه المشاركين من خلال تمارين عملية قصيرة تلاها مناقشة مفتوحة.

وفي تعليقه على الندوة، قال د.كوج: "سعت الندوة إلى استكشاف أفضل الإستراتيجيات لتحديد الأهداف الخاصة بالمفاوضات وتوصيل هذه الأهداف بشكل مقنع وغير غامض. كما تمت مناقشة نماذج التفكير التخطيطي وكيفية تجنبها، فضلا عن تسليط الضوء على كيفية تطوير إستراتيجيات تواصل شفهية وغير شفهية متناغمة."ويتميز د.كوج بأنه خبير في الأعمال الدولية والمفاوضات. وقد ألَّف حوالي 40 مطبوعة عن العلاقات الاقتصادية الدولية والمفاوضات التجارية والتكامل الأوروبي، ويعمل كعميد لكلية الصيرفة بجامعة تشورزوف البولندية.

واختتمت الندوة أعمالها بممارسة المشاركين لجلسات عصف ذهني عن النجاح في المفاوضات فيما يتعلق بفهم وتحديد الأهداف والنتائج.وأوضحمسؤول بالكلية أنَّ الكلية الحديثة تسعى -من خلال الندوات المفتوحة التي تنظمها حول العديد من المواضيعالهادفة- إلى بناء منصة لتبادل المعرفة بين أوساط العملاء والعالم الأكاديمي ومجتمع الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك