ورشة عمل حول آلية إدارة الانقطاعات في قطاع الكهرباء

مسقط - الرؤية -

عقدت هيئة تنظيم الكهرباء ورشة عمل حول آلية إدارة الانقطاعات في قطاع الكهرباء، وكيفية التعامل معها من قبل شركات التوزيع المختلفة. إذنظمت الهيئة قبل عقد هذه الورشة عددا من الزيارات الميدانية للنظر في الطرق المتبعة في الوقت الحالي للتواصل مع المشتركين،وناقشت نتائج هذه الزيارات مع المرخص لهم.حضر الورشة قيس بن سعود الزكواني المدير التنفيذي للهيئة وكل من مديري عموم شركة مسقط ومزون ومجان التوزيع والتزويد الشركة العمانية نقل الكهرباء وشركة كهرباء المناطق الريفية وأيضاً مديري دوائر خدمات المشتركين والاتصالات والتحكّم وتخطيط الشبكات.

وقد ركّز قيس الزكواني في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة على أهميّة التواصل الجيّد مع المشتركينوالجمهور في حالات الانقطاعات وتقديم المعلومة والمشورة الصحيحة لهم، وذلك يتحقق عن طريق وضع القواعد الواضحة في الاتصال مع الجمهور وإيصال المعلومة لهم بالطرق الصحيحة وأن تكون لديهم مصادر جيدة ومترابطة حول الأوضاع.كما حث الشركات على تقديم خطة خلال ثلاثة أسابيع حول أهم الأساليب العملية التي يمكن تطبيقها في الشركات لمدة الستة الأشهر القادمة فيما يخص التواصل مع المشتركين وتوفير المعلومات والتنسيق الداخلي، بالإضافة إلى مراجعة الخطط المستقبلية المتعلقة بتحسين الشبكات والتي تحتاج تطبيقها تدريجياً وعلى فترات زمنية متتابعة.وأكد أنّ الجميع يتفهم أنّه لا يمكن منع حدوث الانقطاعات في الشبكات طوال العام واحتماليّة حدوث ذلك وارد والمشتركين عادة ما يتفهمون ذلك إلا إنّه على الشركة أن تلتزم باستخدام جميع الطرق المتاحة لتقديم المعلومة وتوضيح أية ملابسات عند تواصلها مع الجمهور.

وقد تمّ تقديم خطط حول الموضوع من قبل الشركات المشاركةفي الورشة وسوف تقوم الهيئة بمراجعتها للتأكد من شموليتها وقدرة الشركات على تطبيقها والعمل بها.

تعليق عبر الفيس بوك