الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : افتتاح مؤتمر عمان الأول لأعمال البروتوكول والدبلوماسية.. 25 أكتوبر المقبل

الإثنين 07 سبتمبر 2015 12:37 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية-

تنطلق في 25 أكتوبر المقبل أعمال مؤتمرعمان الأول لأعمال البروتوكول والدبلوماسية، والذي يقام لأول مرة، بتنظيم من شركة المستقبل لتنظيم المؤتمرات والدعاية والإعلان بالتعاون مع المدرسة الدولية للبروتوكولوالدبلوماسية، ومن المتوقع مشاركة فعّالة من السلك الدبلوماسي والمهتمين بالبروتوكول الدولي وموظفيالسفارات والمنظمات الدوليّة، وأخصائيي العلاقات الدولية والاتصالات والعلاقات العامة، ورواد الأعمالوالإعلاميين وممثلي الجهات ذات العلاقة بالبروتوكول والدبلوماسيّة، بالإضافة إلى تحديد مقاعد لطلاب الجامعات الدراسين لتخصصات العلوم السياسية.

وسيعقد المؤتمر في فندق كراون بلازا - مسقط، وستتخلل أعمالهورشتا عمل في اليوم الثاني لتعليم القواعدالأساسية لتنظيم فعاليات رفيعة المستوى وإجادة بروتوكولاتها.ويهدف المؤتمر إلى تزويد المشاركين بمعلومات محدثة عن الممارسات والإجراءات الأساسية للبروتوكول في وقتنا الحالي، والخروج بالمهارات اللازمة للتعامل مع مجموعة واسعة من المواقف.

وسيتضمن المؤتمر سلسلة محاضرات وورش عمل ومناقشات، وفقاً للدورات والمنهجيات التي يتم تدريسهاواستخدامها في المدرسة الدوليّة للبروتوكول والدبلوماسيّة في بروكسل، وستركز على تدريب المشاركين وتزويدهم بمهارات القدرة على التصرّف بدبلوماسيّة وثقة، مع الالتزام بقواعد المجاملة والكياسةووسائل الاتصال الفعّالة.

وتتناول الجلسة الأولى للمؤتمر أساسيات تنظيم الفعاليات، يتعرّف خلالها المشاركون على المبادئ الأساسية لتنظيم الفعاليات، والفرق بين البروتوكول وآداب السلوك (الإتيكيت) والاحتفالات، بالإضافة إلى موضوعاتأخرى، تُمكن المشارك من الإلمام بالعناصر والمهارات الأساسّية لتنظيم الفعاليات، بما في ذلك إعداد قوائم الأشخاص بحسب الرتبة والأقدمية، وترتيب مواقع الجلوس، وأماكن وضع الأعلام التعريفية، وكيفية تعريف الأشخاص المشاركين في الفعاليات.

أمّا الجلسة الثانية من المؤتمر فتتناول دبلوماسية الشركات والفعاليات رفيعة المستوى، والتي يتم خلالها تزويد المشاركين بمهام ووظائف دبلوماسية التعامل مع الرئيس التنفيذي، وكبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين، مع الأخذ في الاعتبار تأثير التغيرات الاجتماعية والابتكارات التكنولوجية، والوسائل الجديدة للسفر والاتصالات.

فيما تركز الجلسة الثالثة على مهارات "الدبلوماسية الناعمة" وحل النزاعات، والتي يتم خلالها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لابتكار وتحسين القدرات الشخصية في التنظيم الفعّال، وفهم وإدارة عمليات التفاوض وحل النزاعات بين المجموعات، وكيفية تفاعل عملية التفاوض لتحقيق النتائج المطلوبة.

الجدير بالذكر أنّ المشاركين في الورش التدريبية يُمنحون شهادة صادرة عن المدرسة الدولية للدبلوماسيةوالبروتوكول (بلجيكا)، تؤهلهم لمواصلة الدراسة لاستكمال متطلبات الشهادات العليا في مجال الدبلوماسية والبروتوكول.

ويشارك في المؤتمرنخبة من الخبراء تترأسهم اينيس بيريز، الرئيسة التنفيذية للمدرسة الدوليّة للبروتوكولوالتنمية، ومؤسسة المدرسة، والتي شغلت من قبل منصب مستشارة نائب رئيس البرلمان الأوربي، ولديها خبرة واسعة في المهارات الدبلوماسية والبروتوكول والحوار.

وتشارك أيضًا ساندرًا شوت المديرة الأكاديميّة للمدرسة الدولية للبروتوكول والتنمية، والمتخصصة في تحليلالمنهجيات الجديدة لحل النزاعات .

بالإضافة إلى مشاركةتوماس سلادكو رئيس البروتوكول والعلاقات العامة بالمدرسة الدولية للبروتوكول والتنمية، والذي يتمتع بخبرة دولية واسعة في مجال البروتوكول على المستوى الدولي.