أمسيّة علميّة لـ"الطلبة العمانيين" في فكتوريا بأستراليا

مسقط- الرؤية

تنظمت جمعية الطلبة العمانيين في مدينة فكتوريا الأسترالية، أمسيةً علمية في مركز الثقافات المتعددة (Multicultural Hub) بمدينةملبورن، وتضمنت الأمسية سلسلة من المحاضرات العلمية المتنوعة حول مجموعة من العلوم التطبيقية وهي الكيمياء والفيزياء والطب والتكنولوجيا. حضر الأمسية مجموعة من الطلبة العمانيين المبتعثين وعوائلهم.

واُستهلت الأمسية بآياتٍ من القرآن الكريم تلاهاالطالب أنس بن ناصر المعولي.. ثمألقى أحمد بن محمد العبدليطالب دكتوراه في فلسفة تدريس اللغة الإنجليزية، كلمة الافتتاح، أشار فيهاإلى دور العلم والعلماء في تقدم المجتمعات وخدمة البشرية.

بعدها بدأت سلسلة المحاضرات بمحاضرة عن علم الكيمياء من تقديم الطالبينعون بن محمد الشيخ وشبير بن سهيل اللواتي تخصص الهندسة الكيميائية بجامعة موناش، وتخللالمحاضرة عرض لبعض التجارب الكيميائية من واقع الحياة اليومية. ومن ثم قدم الطالب محمود بن حمدالهنائيماجستير تقنية المعلوماتمحاضرة حول التكنولوجيا ودورها فيتسيير حياتنا اليومية، كما تم فتح المجال للحضور لطرح آرائهم حول إيجابيات وسلبيات التقنياتالحديثة.

وتضمنت الفعاليات محاضرة في علم الفيزياءمن تقديم عبد الله بن سيف الكندي طالب هندسة كيميائية بجامعة موناش، وسعيد بن علي الحوسنيطالب تخصص هندسة ميكانيكيةبالمعهد الملكي للتكنولوجيا، حيث تعرف الحضور من خلال المحاضرة علىتاريخ النظريات الفيزيائية ومكتشفيهاودورهم في تطور علم الفيزياء الحديث.

وأقيمت أيضا محاضرة طبية حول "الفحص الطبي قبل الزواج وأهميته لصحة المجتمع"، من تقديم الطالب عبد الله بن محمدالعلويتخصص جراحة باطنية بالكلية الملكية الأسترالية، والذي استعرضأهميةالفحص الطبي قبل الزواج على صحة المجتمع، كما تطرق إلى المخاطر المتعلقة بتدني مستوى وعيأفراد المجتمع بضرورة الفحص قبل الزواج.

واشتملت الأمسية على فقرات علمية متنوعة خاصة بالأطفال، والتي قدمتها الطالبة تماضر بنت عبد الله الشعيلية تخصص طب بشري، منها فقرة الثلج الفوري، وغيوم على الأرض، وبالونات ذاتية النفخ، بجانب فقرة للتلوين.

ولاقت الأمسية استحسانالطلبة وعائلاتهم، واختتمتالأمسية بتوزيع الجوائز التقديرية للأطفال الفائزين في فقرة التلوين، بالإضافة للمنظمين والمشاركين في الأمسيّة.

تعليق عبر الفيس بوك