"النفط العمانيّة" تختتم "أوكسيا للتدريب"لتأهيل الكوادر الوطنية في ألمانيا

مسقط- الرؤية

أنهىالطلبة المبتعثون من قبل شركة النفط العمانية، الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة،برنامج "أوكسيا للتدريب" في دورته الأولى والذي تمّت إقامته خلال الفترة من28 يوليو إلى 30 أغسطس 2015.

وأقيم البرنامج في مقر شركة "أوكسيا" في مدينة أوبرهاوزن بجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تعتبر شركة "أوكسيا" إحدى الاستثمارات المملوكة بالكامللشركة النفط العمانية، والتي تعد من الشركات الرائدة عالمياً في تصنيع منتجات الأكسو الكيميائية.وحرصت الشركة من خلال البرنامج التدريبي، والذي صمم ليستهدف الطلبة الخريجين وممن لايزالون على مقاعد الدراسة،إلى تعزيز مهارات وقدرات ستة من الطلبة العمانيين لإعدادهم الإعداد الأمثل للانخراطفي سوق العمل مستقبلاً.

وتتطلع شركة النفط العمانية إلى تبني الكفاءات العمانيّة عن طريق طرح مثل هذه البرامج التدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من أجل تلبية احتياجات السوق المحلية.حيث استهدف البرنامج نخبة من الطلبة والخريجين من مختلف الجامعات والكليّات والمتفوقين في عدد من التخصصات ذات الصلة في المجالاتالهندسيّة والمالية وإدارة سلسلة الإمداد. وتعرّف الطلبة المبتعثون على العديد من المهارات والخبرات الأساسية التي ستعمل على تطوير ورفع كفاءاتهم المهنية في المستقبل، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم بالتدريب على رأس العمل في شركة "أوكسيا"والعمل في مرافق الشركة واكتساب الخبرة في بيئة عمل حقيقة.

من جهته، قال صالح بن عبدالله المصلحي رئيس شؤون الشركة: "تولي الشركةإهتمام بالغ تجاه تعزيز قدرات الشباب العماني، وذلك من خلال إيجاد وتنفيذ برامج تدريبية لصقل مهاراتهم الأساسيّة، لا سيما فئة الخريجين ومن لايزالون على مقاعد الدراسة. حيثاستعانتالشركة بالتقنيات العالية والخبرات المهنيةلأوكسيا وذلك تحت إشراف فريق عمل مختص خلال فترة التدريب لتهيئتهم للقيام بدور فاعل للمساهمة في تعزيز نموالقطاعات الاقتصادية مستقبلاً". وأضاف المصلحي: "نود الإشادة بجميع الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيّة في تنمية هذا البرنامج المثمر والفريد من نوعه بالإضافة إلى الطلبة المشاركين الذين بذلوا قصارى جهدهم لإتمام البرنامج بنجاح واكتساب المعرفة والمهارات الوظيفية اللازمة".

تعليق عبر الفيس بوك