الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : وفد كليّة الدفاع الوطني ببنجلاديش يتعرف على آليّة عمل مجلس الدولة

الأحد 06 سبتمبر 2015 11:48 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

استقبل المكرم سعود بن سليمان الحبسي والمكرمالدكتورسيف بن سليمان المعني عضوا مجلس الدولة،صباح أمس الأحد بقاعة الاجتماعات بمبنى مجلس الدولة في البستان، وفد كليّة الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش، والتي تأتي زيارته للمجلس ضمن برنامج زيارته للسلطنة.ورحب المكرمان بالوفد العسكري الزائر، وعبّرا عن تطلعهما في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وأن تفتح آفاقًا أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات وأكدا على عمق الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والبرلمانية.

وأشار الحبسي في هذا الصدد إلى سمة العلاقات العمانية مع جميع الدول، والقائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية والاحترام المتبادل، والتزام السلطنة بكافة السبل الكفيلة بدعم الأمن والاستقرار.

واطلع المكرم الحبسي الوفد علىملامح من المسيرة الشوريّة في السلطنة ومراحل تطورها وعلى مهام واختصاصات المجلس، ودور وآلية عمل المجلس وصلاحيّاته، والمراحل التي يمر بها مشروع القانون وعدد أعضاء المجلس وآلية تعيينهم وشروط العضوية بمجلس الدولة.

وفي إطار الثنائية البرلمانية أبرز الحبسي الدور المشترك لمجلس عمان في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العماني والمحافظة على منجزاته وتأكيد المبادئ التي نصّ عليها النظام الأساسي للدولة، كما قدم تعريفا بالهيكل التنظيمي لمجلس الدولة وأجهزته الرئيسية.

من جانبه أبرز اعضاء الوفد عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين، وأشادوا بالتطور الذي تشهده السلطنة في مجالات التنمية المختلفة، متمنيين للسلطنة مزيدًا من الاستقرار والتقدم والرخاء، ومتطلعينإلى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.

وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية، وقامالوفد الضيف بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.