الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : "مواهب وابتكارات" تستعرض مجالات التنافس في جائزة الرؤية عبر أثير "الوصال".. الثلاثاء المقبل

الخميس 03 سبتمبر 2015 11:37 م بتوقيت مسقط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسقط – خاص

 

 

يستعرض برنامج "سوا على الهوا" في فقرته الأسبوعية "مواهب وابتكارات"، عبر أثير إذاعة الوصال، في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، مجالات التنافس في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2015. والفقرة من إعداد مالك بن أحمد الهدابي وتقديم فتحية الخنبشية،

 

وتأتي جائزة الرؤية لمبادرات الشباب ضمن رؤية جريدة الرؤية في تبني نهج "إعلام المبادرات". وتركز الجائزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية بهدف التعريف بها وأصحابها بما يؤسس قاعدة جديدة لانطلاق المبدعين نحو مزيد من المبادرات الخلاقة.

 

وتهدف الجائزة كذلك إلى تحفيز فئة الشباب وإطلاق العنان لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم الابتكارية. وتطمح لاستقطاب الشباب المجيدين في مختلف المجالات (العلمية؛ الثقافية؛ الفنية؛ الإعلامية؛ الإلكترونية؛ الاجتماعية) وتجديد روح الإبداع والابتكار لديهم بما يحقق المساهمة الفاعلة في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة في مستويات ومجالات مختلفة.

 

وتشمل منافسات الجائزة 8 مجالات، ويتم منح جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال من تلك المجالات. وتشمل مجالات الجائزة (النسخة الثالثة - 2015): الابتكارات العلمية.. الإلكترونيات والطاقة المتجددة والروبوت. وفي مجال الثقافة والآداب.. النص المسرحي وفي مجال الفنون.. الفيلم القصير، وأفضل مشروع إعلامي إلكتروني وأفضل مشروع إلكتروني وأفضل الأعمال التطوعيّة لخدمة المجتمع.

 

ومن بين الشروط العامة للترشّح في كافة الفروع: أن يكون المترشِّح عُماني الجنسية؛ إذ تستهدف الجائزة الشباب العُماني من المبدعين، وطلاب المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة، والأفراد، والجماعات، والفرق الشبابية الأهلية. وألا يتجاوز عُمر المتقدِّم 40 سنة، باستثناء مجال الابتكارات العلمية والروبوت حيث يكون عُمر المتقدِّم من 6 سنوات إلى 18 سنة . ولا يجوز أن يتقدَّم المترشِّح إلا لمجال وفرع واحد محدَّد من الجائزة. ويجوز أن يُشارك المترشِّح بأعمال مُشتركة مع آخرين. ويتحمَّل المترشِّح مسؤولية الالتزام بحقوق الملكية الفكرية، والاقتباس من أعمال الآخرين. وتفرز لجنة التحكيم النتائج والتأكد من صحة الطلبات وفق شروط الجائزة. وآخر موعد للمشاركة 13 أكتوبر المقبل وتستلزم كافة الأعمال المتنافسة تعبئة الاستمارة الإلكترونية التي سيتم رفعها على الموقع الإلكتروني لجريدة "الرؤية"، بداية من 2 سبتمبر الجاري وإرسالها على البريد الإلكتروني [email protected] ويُرفق معها السيرة الذاتية للمترشِّح، وأية أعمال أو منتوجات مُرتبطة بمجال التنافس كالكتب والصور الفوتوغرافية والمجسمات وغيرها، والتي يُمكن التنسيق بشأن إيصالها يدويا.

 

ويشار إلى أن جوائز الفقرة الأسبوعية للبرنامج مقدمة من كل من مجمع البشرى للتخصصات الطبية، وهي عبارة عن قسائم طبية قيمة كل قسيمة 45 ريالا من مركز الجلدية والتجميل بالمجمع، وطابعة 3 في 1  بقيمة 75 ريالا مقدمة من شركة ميتا جلاكسي العالمية.