اختتام فعاليات "صيفنا مميز" بتكريم حفظة كتاب الله وتسليط الضوء على أداء العبادات بصورة صحيحة

وادي المعاول- مسعود المعولي

اختتمت بولاية وادي المعاول فعاليات المركز الصيفي بولايتي نخل ووادي المعاول والذي جاء حاملاً شعار "صيفنا مميز " بمشاركة أكثر من 200 طالبة، والذي تنوعت برامجه ما بين العلمية والثقافية.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية سليمان بن سالم القرني مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور رئيس قسم الوعظ والإرشاد بالإدارة، بالإضافة إلى معلمات وموجهات القرآن الكريم والمرشدات الدينيات والطالبات وأولياء أمور الطالبات. وتضمن الحفل والذي أقيم بمجلس أهالي حبراء عددًا من الفقرات قدمتها طالبات المركز؛ حيث استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لراعي الحفل بارك فيها للطالبات تفوقهن ونشاطهن واستمرارهن في المركز، كما أثنى من خلال كلمته على الجهد الكبير الذي أنجزته المرشدات الدينيات ومعلمات القرآن. تلاها بعد ذلك باقي الفقرات، متمثلة في عرض فيديو لأعمال وأنشطة وبرامج الملتقى الصيفي، وأوبريت "حجابي عفتي"، كما تم تقديم نشيد "يا حامل القرآن"، وكذلك عرض مناظرة بين العلم والمال والأخلاق.

ومن أبرز فقرات الحفل مسرحية بعنوان "في صيفنا مميز كل شيء مميز"؛ وتمّ في المسرحية إبراز أعمال المركز الصيفي ونتاجات الطالبات، كما تحدثت عن البرامج التي قدمت في المركز الصيفي. بعدها تم عرض أوبريت "قرآني حياتي". وألقت إحدى الطالبات كلمة بالنيابة عن زميلاتها المشاركات، قدمت فيها شكرها للإدارة والمعلمات وأشادت بالفعاليات والبرامج التي قدمت في المركز.

وفي نهاية الحفل.. قام راعي الحفل بتكريم الطالبات المتميزات في البرنامج الصيفي؛ حيث تم تكريم 40 حافظة للقرآن الكريم، كما تم توزيع شهادات مشاركة مع هدية تذكارية لجميع طالبات المركز. من جانبها.. قالت حليمة بنت هاشم النبهانية موجهة الكوادر الدينية: "مع ختام الفاعليات نحصد ثمار أربعة أسابيع حافلة بالمتعة والمرح، إذ كانت فرصة لأن ألتقي الطالبات، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم البرامج بصورة واضحة مناسبة للطالبات، وأسأل الله القبول والسداد والتوفيق للجميع".

وحول البرنامج الصيفي وأهميته.. قالت الطالبة ميسورة بنت حمود الناعبية وهي إحدى المشاركات في البرنامج الصيفي: "على الرغم من مكوثي أياماً قليلة في المركز الصيفي، إلا أنني تعلمت واكتسبت الكثير من الخبرات، وأبرز ما تعلمته كيفية أداء العبادات بصورة صحيحة، ومن هنا أتوجه بكل الشكر والتقدير لكل المعلمات والموجهات اللاتي اجتهدن في إكسابنا المعرفة في فترة البرنامج الصيفي".

وأبدت الطالبة إشراق بنت قاسم التوبية سعادتها وامتنانها للقائمين على المركز، وقالت: "كان صيفي رائعا جدًا ومليئاً بالإنجازات وعاد علينا بالفائدة، وساعدنا على تنمية مواهبنا، لذلك أوجه الشكر الجزيل إلى المرشدات الدينيات على ما قدمنه لنا وإلى جميع الطالبات في المركز".

وقالت المرشدة الدينية أنوار بنت زهران اليحمدية: "أسعدتني كثيرا المشاركة في المركز الصيفي لهذا العام، فهي المشاركة الأولى لي، وقد اكتسبت خلالها الكثير من المهارات والمعلومات، بجانب العلاقات الاجتماعية التي نتجت مع المعلمات والطالبات، وأشكر كل المسؤولين في المركز الصيفي والشكر موصول لطالبات المركز على تفاعلهن المستمر مع البرامج المقدمة لهن".

وكان لأولياء أمور الطالبات المشاركات رأي في أهمية المراكز الصيفية؛ حيث قال صادق المعولي: "أسعدتني كثيرًا مشاركة ابنتي في البرنامج الصيفي؛ حيث لاحظت عليها تغييرا في نهج حياتها، إذ بدأت تطبيق ما تعلمته".

يشار إلى أن المركز الصيفي- الذي استمرت فعالياته على مدار أربعة أسابيع -شمل العديد من البرامج والأنشطة أهمها برامج علوم القرآن الكريم والفقة والبرامج الثقافية.

تعليق عبر الفيس بوك