باكستان: مقتل 31 متشددًا في ضربات جوية ضد طالبان

وانا -رويترز

قال مسؤولون إنّ ضربات جوية نفذتها القوات الباكستانية قتلت31 شخصًا على الأقل في شمال غرب البلاد المضطرب بينما يوجد هجوم مستمر ضد حركة طالبان الباكستانية على عدة جبهات.

وقال مسؤولو مخابرات لرويترز إنّ طائرات حربية قصفت منطقة وادي شوال أمس وقتلت 17 مشتبهًا به على الاقل. وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام إنه تمّ تدمير أربعة مخابئ للمتشددين.

وقال عبد الرحمن وهو مقيم في قرية مانا القريبة لرويترز بالهاتف إنّه سمع القصف لكنه لم يتمكن من الوصول إلى منطقة الهدف ليرى حجم الأضرار التي وقعت.

ونفذت الضربات الجوية في جزء من منطقة الحدود بين إقليمي وزيرستان الشمالية ووزيرستان الجنوبية حيثما زال يوجد بعض المدنيين. وتم إجلاء معظم السكان في العام الماضي عندما شنّت باكستان هجومًا شاملا ضد طالبان الباكستانية وحلفائها في إقليم وزيرستان الشمالية.

وبدأ هجوم مجددًا في منطقة وادي شوال شاركت فيه قوات برية بهدف تطهير المناطق الباقية التي يقول الجيش إنّها ما زالت معقلا لمقاتلي طالبان.

وقال مسؤولو مخابرات في المنطقة لرويترز إنّه تمّ يوم الأربعاء أيضًا تنفيذ مزيد من الضربات الجوية في منطقة خيبر الجبلية ما أسفر عن مقتل 14 متشددًا على الأقل وإصابة ستة آخرين. وطلبوا هم أيضًا عدم الإفصاح عن هويّاتهم.

وقعت هذه الضربات الجوية في وادي طيرة حيث يقاتل الجيش حركة طالبان الباكستانية وجماعة عسكر الإسلام التابعة لها منذ أكتوبر. وجاءت ردًا على قصف استهدف مكتبًا حكوميًا في منطقة جمرود يوم الثلاثاء قتل فيه أربعة أشخاص على الأقل.

ومنذ تشكيلها في عام 2007 تقاتل حركة طالبان الباكستانية للإطاحة بالحكومة وفرض نهج متشدد للإسلام في البلاد.

وفي أوجها سيطرت الحركة على مساحات من الأرض في مناطق قبلية ووادي سوات. ومنذ عام 2009 تعرضت لسلسلة من العمليات العسكرية.غير أنها تواصل شن هجمات ضد القوات الحكومية والمدنيين من مخابئ في المناطق القبلية ومن مناطق يزعم الجيش الباكستاني أنّها في أفغانستان المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك