"التعليم العالي" توقع اتفاقيتين مع شركات خاصة لتمويل 25 منحة دراسيّة

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة التعليم العالي أول أمس اتفاقيتي تمويل منح دراسيّة داخليّة مع شركة المناور للمقاولات، وشركة المناور للتجارة بديوان عام الوزارة، حيث وقع الاتفاقيّة من طرف الوزارة حمد بن محمد البلوشي مدير عام البعثات وشناشيري رامان برسنان الرئيس التنفيذي للشركتين.

وبموجب الاتفاقية الأولى تمول شركة المناور للمقاولات 25 منح دراسية للحصول على درجة الدبلوم شاملة كافة الرسوم الدراسية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة في التخصصات التجارية والإدارية والهندسة المدنية والكهربائية، وبموجب الاتفاقيّة الثانية تمول شركة المناور للتجارة عشرة منح دراسيّة للحصول على درجة الدبلوم شاملة كافة الرسوم الدراسية بمؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة في التخصصات التجارية والإدارية والهندسة المدنية والكهربائية.

وتمّ طرح المنح للتنافس عليها عبر نظام القبول الموحد. ويحق للطالب اختيار المؤسسة التعليمية التي يرغب بالدراسة فيها شريطة توفر التخصص المقبول فيه الطالب في تلك المؤسسة. وتأتي الاتفاقية في إطار المبادرات التي تبحثها الوزارة مع مؤسسات القطاع الخاص.

ويذكر أنه وفقا لقرار مجلس التعليم العالي (سابقا) رقم 10/2007 تحتسب وزارة القوى العاملة توظيف مواطنين عمانيين اثنين عن كل طالب يوفد للدراسة على نفقة الشركة واحتساب نسبة التعمين المقررة على الشركة خلال فترة سريان دراسة الطالب.

وقال محمد بن سيف البوسعيدي مستشار التطوير التجاري وعضو مجلس إدارة الشركة إنه في إطار جهود الشركةومؤسسات القطاع الخاصعامة في المساهمة لدفع عجلةالتنمية في البلاد إلى مصاف متقدمة، ولا يتأتى ذلك إلا بالارتقاء بالمستوى التعليمي الذي هو اللبنة الرئيسية لبناء المجتمعات حيث أثمرت هذه الجهود للوصول إلى توقيع الاتفاقية، كما نعد الاتفاق جزءا من الاستثمار الاجتماعي الذي يصب في مصلحة الطلبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك