"أودي" تشارك في مبادرة "Ko-HAF" مع توجه الشركة الألمانية نحو مستقبل القيادة الذاتية

مسقط- الرؤية

تشارك أودي في مبادرة "القيادة الذاتية التعاونية" (Ko-HAF) التي تسعى من خلالها إلى تطوير المعايير والتقنيات التي ستمكن السيارات ذات القيادة الآلية من السير في الطرقات العامة يومياً.

ويغطي المشروع العديد من المواضيع المتعلقة بالقيادة الذاتية مثل البرنامج التجريبي للمحاكاة عبر الحاسب الآلي واختبارات القيادة في طرق مغلقة والطرق العامة لاحقاً. بالإضافة الى مشاركة أودي في المبادرة، يشارك في البرنامج العديد من مُصنعي السيارات الألمانية والموردين والجامعات المتخصصة. ويتم تمويل هذه المبادرة من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للاقتصاد والطاقة.

وتشارك أودي بفعالية في جميع مجالات المبادرة التي تتضمنتطوير نماذج طرقات دقيقة كأسس للخرائط الرقمية، وتحديد مواقع السيارات عبر الخرائط الرقمية والميزات المحافظة على البيئة التي تعمل عبر تجميع المعلومات من خلال أجهزة الاستشعار البيئية، وتطوير مفاهيم عن كيفية تمكين السائق من تولي القيادة بأمان، وتطوير ردود الفعل الأوتوماتيكية الفعالة لكافة حالات الطريق، وتطوير ردود الفعل الاستباقية الأتوماتيكية لتحسين تدفق حركة المرور والراحة وزيادة السلامة على الطريق.

وتقوم العلامة- ذات الحلقات الأربع- منذ سنوات عديدة بتطوير التقنيات الرائدة في مجال القيادة الذاتية. ونتيجة لذلك، وصلت أودي إلى حد تسيير سيارة أودي RS 7 ذات قيادة ذاتية على حلبة هوكنهايم الخاصة بالسباقات وأكملت شوطاً بسرعة سباقات السيارات في أكتوبر 2014. وفي يوليو 2015، تم تطوير أودي RS 7 بشكل أفضل وأسرع لإكمال سلسلة من الأشواط على حلبة سونوما في كاليفورنيا. كل من السيارتين أظهرتا تفوق أودي في تقنيات القيادة الذاتية خارج نطاق قوانين الفيزياء.

وقامت أودي في بداية 2015 بتجربة ناجحة على الطرقات العامة بسيارة أودي A7 ذات قيادة ذاتية وعلى متنها العديد من التقنيات الموجودة في سيارات الإنتاج العام والتقنيات التي ستتواجد قريباً في هذه المركبات حيث قامت الأودي A7 بالقيادة الذاتية من ستانفورد في وادي السيليكون الى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس. وفي مايو 2015، تمكن الصحفيين من معايشة تقنية القيادة الذاتية على طرقات شانغهاي المزدحمة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في الصين. وعلى أسس نتائج هذه التجارب، قامت أودي بتجهيز الاستراتيجيات المتكاملة للقيادة الذاتية التعاونية مثل الخروج الى الطريق السريع.

وترمز تقنيات القيادة الذاتية الى الأمان والتعاون وتوفير الوقت والكفاءة والراحة حيث تقوم أودي بدمج تلك الصفات في الجيل الجديد القادم من أودي A8 الفاخرة. في المرحلة الأولى، ستتمكن النظم الجديدة من التحكم في القيادة عند ركن السيارة أو في الطرق المزدحمة حتى سرعة 60 كم/س.

يشار إلى أن مجموعة أودي سلمت حوالي 1,741,100 سيارة لعملائها خلال العام 2014. وحققت الشركة العام الماضي عائدات بلغت 53.8 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 5.15 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون وفوشان (الصين) و جاكارتا (إندونيسيا). كما ستبدأ العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها بالإنتاج في كوريتيبا (البرازيل) في 2015، و سان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016.

وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكارسولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلونيا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 80,000 شخص حول العالم بمن فيهم 55,800 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة لاستثمار 24 مليار يورو بين عامي 2015 و 2019 وبشكل خاص على المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

تعليق عبر الفيس بوك