"الكهرباء والمياه" تعقد برنامجا تعريفيا للموظفين الجدد لتطوير العمل الإداري

مسقط- الرؤية

نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس الثلاثاء برنامجاً تعريفياً للموظفين بحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه.

ويهدف البرنامج والذي يستمر على مدى يومين إلى تهيئة الموظفين الجدد للانخراط في العمل من خلال تعريفهم بطبيعة عمل الهيئة وتقسيماتها من مديريات عامة ودوائر وأقسام وطبيعة عملها ليساعدهم على القيام بالمهام الموكلة إليهم بما ينسجم مع متطلبات العمل وتحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040.

وانطلق البرنامج بكلمة ترحيبية لسعادة رئيس الهيئة، أعرب فيها عن شكره وتقديره للموظفين الجدد ومتمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق في حياتهم العملية الجديدة، والعمل جنبًا إلى جنب مع أقرانهم من موظفي الهيئة في بيئة تسودها الأمانة والشفافية والمشاركة البناءة في تقديم الخدمات للمواطنين والمجتمع.

تلا ذلك عرض مادة فلمية عن الهيئة متضمنا إبرازرؤية الهيئة المتمثلة في الحرص على توفير المياه الصالحة للشرب عالية الجودة وخدمات الطاقة لكافة المقيمين على أرض السلطنة، بالإضافة الى تقديم قيم الهيئة، وهي أن تكون مؤسسة ترتكز على خدمة العملاء وسعيها إلى تحقيق كفاءة تشغيلية عالية والعمل على تطوير الموارد البشرية وجعل الهيئة مؤسسة من الطراز العالمي، إلى جانب استعراض أهم الإنجازات التي تحققت منذ إنشائها في عام 2007. بعد ذلك تم تقديم نبذة من دائرة التخطيط الوظيفي للتوعية بأهم واجبات وحقوق الموظف من حيث الواجبات والمسؤوليات التي تحددها السلطة المختصة، وفقًا لأحكام لائحة شؤون الموظفين.

وشهد البرنامج تقديم فقرة عن إجراءات الأمن والسلامة المتبعة لدى الهيئة من حيث الأمن والسلامة في بيئة العمل،والإجراءات اللازمة من أجل تحقيق مبدأ السلامة أثناء العمل. ومن ثم تقديم عرض من دائرة المناقصات تضمن التعريف بالمناقصة والتي تنص على أنها إجراءات تمهيدية تسبق التعاقد ينظمها قانون المناقصات ولائحته التنفيذية بمقتضاها تتمكن الهيئة من اختيار أفضل العروض وبأقل الأسعار. كما تم تقديم نظرة عامة حول نظام إدارة الوثائق والتعريف بفوائد بناء نظام لإدارة الوثائق في الهيئة، من حيث تنظيم الوثائق جارية الاستعمال مع سرعة الوصول إليها، وتطوير العمل الإداري والارتقاء بالإدارة وتجنب الاتلاف العشوائي للوثائق والانتقاء المنظم للوثائق الجديرة بالحفظ الدائم.بعد ذلك تمّ فتح باب المناقشة والاستفسارات للرد على الاستفسارات وتوضيح الرؤية لدى الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك