"الكهرباء والمياه" تناقش استراتيجيات التحول إلى الحكومة الإلكترونية.. غدا

مسقط- الرؤية-

تنظم الهيئة العامة للكهرباء والمياه غدا الأربعاء حلقة عمل بعنوان "نحو هيئة إلكترونية" بفندق قصر البستان-مسقط بحضور سعادة محمد بن عبد الله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه ومديري العموم وعدد من المديرين والموظفين العاملين بالهيئة في مختلف المحافظات.

وستستعرض حلقة العمل أهم المستجدات المرتبطة ببرامج التحول الى الحكومة الإلكترونية، والتي ستسهم في تطوير جوانب العمل المختلفة بالهيئة، ورفع كفاءة عملياتها والارتقاء بالخدمات التي تقدمها لمشتركيها والمساهمة في تحقيق رؤية الهيئة لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م .

ويأتي تنظيم حلقة العمل هذه لمواكبة توجه السلطنة للتحول إلى الحكومة الإلكترونية؛ والتي تولي الهيئة العامة للكهرباء والمياه أولوية خاصة نحو التحول الإلكتروني من خلال وضع البرامج والإستراتيجيات والعمل على بناء قاعدة معلوماتية شاملة ترتكز على التحول إلى مجتمع رقمي أو بالأحرى التحول من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني.

وتهدف حلقة العمل إلى تسليط الضوء على جهود الهيئة في مجال التحول الإلكتروني والخطوات التي إتخذتها الهيئة في هذا المجال، حيث سيتم عرض عدد من البرامج والأنظمة المستخدمة في الهيئة لتحقيق أهداف التحول الإلكتروني وأهمها: نظم المعلومات الجغرافية، التي تسهل عملية تحديد المشاريع المائية في مختلف محافظات السلطنة، كذلك نظام تسجيل الأصول وتعمل على تسجيل الأصول التابعة للهيئة لتسهيل عملية المتابعة لهذه الأصول القائمة، كما سوف يتم عرض بعض الأنظمة الخاصة بالموارد البشرية كنظام قياس الأداء للموظفين ونظام مركز التحكم (سكادا) الذي يستخدم في التحكم ومراقبة تدفق المياه عبر الشبكات ومحطات تحلية المياه والمضخات، والأنظمة التي تقدمها الهيئة لخدمة المشتركين والتي تهدف لتسهيل وتسريع الإجراءات للمشتركين وتقديم الخدمات بشكل أفضل للوصول إلى مستوى عالٍ من رضا المشتركين، كما سيتم التعريف بأنظمة الدعم الفني ونظام تتبع المركبات الخاصة بالهيئة.

وسوف يتم التعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة عبر الموقع الإلكتروني والحسابات التابعة لها في مواقع التواصل الاجتماعي. كما سيتم تقديم ورقة عمل حول مناخ التحول إلى الحكومة الإلكترونية ومدى جاهزية باقي المؤسسات لهذه الخطوة وذلك من قبل هيئة تقنية المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك