مبنى جديد لكليّة مجان في دارسيت بتكلفة أكثر من مليوني ريال عماني

الرؤية - عهود الهنائية

أعلنت كلية مجان أمس عن مشروع بناء جديد في حرم الكلية بدارسيت بحضور الشيخ نصر بن عامر الحوسني نائب رئيس مجلس الادارة ود.مها كوبيل عميدة الكلية التي أوضحت أنّمساحة البناء الجديد تبلغ حوالي 6000 متر مربع كما يبلغ عدد طوابق البناء 6 طوابق ويبدأ البناء في ديسمبر المقبل بتكلفة أكثر من 2 مليون ريال خلال 16 شهر.

ويهدف المشروع إلى تحقيق الرؤية والرسالة التي وجدت الكليّة من أجلها وهي تقديم برامج تعليمية عالية الجودة مما يتطلب توفير كل الخدمات المرافقة للعملية التعليمية. ويأتي إنشاء المبنى ضمن خطة تحديث وتجديد منشآت حرم الكلية وبدأت في عام 2008 بإنشاء مركز مصادر التعلم والمكتبة إلى جانب رفع القدرة الاستيعابية للكلية والتجاوب مع الاقبال المتزايد من الطلبة وأولياء الأمور على الدراسة في كلية مجان الجامعية، إلى جانب التوسع في الخدمات المطلوبة للطلبة ومنها غرف صفية عالية التجهيز ومدرج حديث ومجهز يتسع لأكثر من 500 شخص ومطعم حديث ومجهز للطلبة والعاملين و أماكن للترفية والاستخدام الإيجابي لأوقات فراغ الطلاب وعدد من المكاتب الحديثة لخدمة الأهداف الأكاديمية والإدارية .

وأشارت عميدة الكلية إلى أنّ مجان هي أول كلية خاصة في السلطنة وأنشئت في عام 1995 وتحتفل في أكتوبر المقبل بمرور 20 عامًا على بدء نشاطها، وكانت بداية فكرة التأسيس من غرفة عمان للتجارة والصناعة التي لعبت دوراً أساسياً في تشكيل الكلية والتي كانت تعرف في ذلك الوقت باسم كلية العلوم الإدارية ويبلغ عدد طلابها أكثر من 3000 طالب وطالبة وتعمل تحت إشراف وزارة التعليم العالي. أمّا مركز الدراسات العليا فيضن أكثر من 550 طالبا وطالبة ويعد من أكبر مراكز الدراسات في السلطنة.وتقدم الكلية درجة البكالوريوس والدراسات العليا في إدارة الأعمال والمالية والمحاسبة والتسويق والحاسبات وتقنية المعلومات واللغة والإنجليزيّة.

تعليق عبر الفيس بوك