بدء إجراءات متابعة تنفيذ مخرجات ندوة التوجيه المهني والاستفادة من التجارب الدولية

مسقط - الرؤية

عقد المركز الوطني للتوجيه المهني أمس الإثنين اجتماعاً لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة التوجيه المهني "صحار 2015"، بحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام المساعد بالمركز الوطني للتوجيه المهني، وأعضاء الفريق المكلف بمتابعة مخرجات الندوة، وذلك بديوان عام الوزارة.

وفي بداية اللقاء.. رحّب المدير العام المساعد بأعضاء اللجنة وقدم شرحاً مفصلاً عن أهداف الفريق والمهام الموكله إليه. وناقش الأعضاء مدى الاستفادة من مخرجات الندوة في تطوير خدمة التوجيه المهني ومتابعة تنفيذ تلك القرارات، والتي من بينها التعرّف على أفضل الممارسات والأساليب الحديثة في التوجيه المهني وتبادل الخبرات والتجارب المحليّة والدوليّة والآراء المطروحة حول خدمة التوجيه المهني، وتعزيز دور الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني، ومناقشة الأفكار والرؤى المستقبليّة لتطوير خدمة التوجيه المهني وتعزيز الأدوار الريادية للطلبة ليكونوا جاهزين للانخراط في سوق العمل وتطوير خدمة التوجيه المهني مما يسهم في إحداث نقلة نوعية في مسار التوجيه المهني بالحقل التربوي.

وجرى التطرق خلال الاجتماع إلى خطة العمل المقترحة لتنفيذ مخرجات الندوة، وتحديد الجهات المساندة والداعمة لتنفيذ تلك المخرجات سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وكذلك مؤسسات المجتمع المدني.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في مباشرة إجراءات تنفيذ تلك المخرجات مع بداية العام الدراسي الحالي 2015-2016، ويأمل الفريق أن يضع كافة مخرجات الندوة موضع التنفيذ بما يحقق الأهداف التي من أجلها تمّ عقد الندوة.

تعليق عبر الفيس بوك