الحلقات التعريفيّة بجائزة ريادة الأعمال تحط الرحال في محافظة الظاهرة

عبري-ناصر العبري

نظمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" حلقة تعريفية بجائزة ريادةالأعمال في نسختها الثانية، وذلك بمحافظة الظاهرة،ضمن أهداف الهيئة للتعريف بالجائزة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأقيمت الحلقة في مقر الكليّة التقنية بعبري، تحت رعاية علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة. وقدّمبرنامج الحلقة المنتصر بن إسماعيل البلوشي عضو بفريق الجائزة، حيث أوضح عدة محاور تمثلت في نبذة عن الجائزة وأهدافها والخطة الزمنيّة وفئات الجائزة مع شرح لأدوات التقييم والمعايير والشروط الخاصة لكل فئة بالجائزة وتوضيح لآلية التسجيل وبرنامج الدعم للفائزين. وقال البلوشي إنّهذه الحلقة تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع وتساعد على تطوير أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أنّها تشجع أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل والموظفين على التنافس والابتكار.

وحول الجائزة ومدى أهميّتها في مجال قطاع ريادة الأعمال.. قال الكلباني إنّ غرفة تجارة وصناعةعمان تولي قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اهتمامًا وتشجيعًا كبيرًا نظرًا للدور الكبير الذي تقوم به تلك المؤسسات في النهوض بالاقتصادي الوطني. وأضاف أنّ جائزة ريادة الأعمال سيكون لها دور إيجابي ومحفّز للشركات والمؤسسات والأفراد على الدخول في عالم ريادة الأعمال، بالإضافة إلى ذلك ستعمل هذه الجائزة على توفير فرص العمل المُتعددة والمتجددة للشباب وتشجيعهم على إنشاء وتنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

وتهدف الجائزة إلى النهوض بريادة الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتصبح مساهمًا فعّالا في توطين الوظائف للوصول إلى اقتصاد متنوّع يعتمد على المعرفة والابتكار، علاوة على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع وتطوير أداء وقدرة المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على التنافس وتشجيع التميز والقدرة على التنافس والابتكار وتقدير الشخصيات و/ أو المؤسسات التي ساهمت في دعم ريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير بيئة ملائمة لبناء شبكات التعارف وتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتشتمل الجائزة على عدد من الفئات تتضمن أفضل رائد أعمال وأفضل رائدة أعمال وأفضل فكرة مشروع وأفضل مبادرة إعلامية وأفضل مبادرة تعليميّة، أمّا جائزة ريادة الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فتشتمل على أفضل مشروع من المنزل وأفضل مؤسسة متناهية الصغر وأفضل مؤسسة صغيرة في قطاع "الصناعة والتجارة والخدمات" وأفضل مؤسسة متوسطة في "قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات"، أمّا جائزة الداعمين لريادة الأعمال فتتضمن على أفضل جهة تمويلية مصرفية وأفضل جهة تمويلية غير مصرفية وأفضل مبادرة تطويرية وأفضل دعم من الشركات الكبرى "الشركات الحكومية والقطاع الخاص" وأفضل جهة حكوميّة داعمة.

تعليق عبر الفيس بوك