تنمية مهارات الضباط في العلوم الشرطيّة والقانونيّة بالأكاديميّة

مسقط - الرؤية

استقبلت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة مجموعة جديدة من الضباط الذين التحقوا بدورة المهارات العملياتية والإدارية ضمن المستوى الأول، ويشتمل البرنامج الذي يستمر لمدة ثمانية أسابيع على عدد من الموضوعات تهدف إلى تنمية مهارات الضباط المشاركين في العلوم الشرطيّة والقانونية إضافة إلى اللياقة البدنية والتدريبات العسكرية.

والتحقت مجموعة جديدة ممن انتسبوا للخدمة حديثًا بالبرنامج التدريبي للشرطة المستجدين، حيث يبدأ البرنامج برفع معدل اللياقة البدنية، والتدريب على المشاة وأداء الحركات العسكرية واستخدام الأسلحة والرماية، إضافة إلى دراسة منهاج الشرطة للمستجدين المتكوّن من خمسة مراحل تدريبية تشتمل على تعريفهم بمبادئ بعض القوانين ذات الصلة بالعمل الشرطي، مع تدريبهم على أداء العديد من الواجبات الشرطيّة وإجراء التطبيقات العملية عليها.

وافتتح البرنامجين العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديميّة السلطان قابوس لعلوم الشرطة والذي رحب بالمشاركين مؤكداً على ضرورة بذل الجهد والمثابرة للاستفادة من المقررات التدريبية والتعليمية. وحضر حفل الافتتاح عدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والطاقم الإشرافي والتدريبي.

تعليق عبر الفيس بوك