المعرض التوعوي المتنقل لـ"حماية المستهلك" يحط الرحال في المزيونة

المزيونة- الرؤية

دشّنت الهيئة العامة لحماية المستهلك معرضها التوعوي المتنقل في ولاية المزيونة بمحافظة ظفار، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ عامر بن سالم كشوب والي المزيونة، وبحضور عدد من الشيوخ والأعيان ومديري الدوائر والمواطنين والزوار.

ويأتي المعرض مواكبة لاحتفالات محافظة ظفار بمهرجان صلالة السياحي. وبدأالتدشين بجلسة نقاشيّة تمّ التطرّق فيها لأهم الأمور المتعلقة بحماية المستهلك، وأهداف واختصاصات الهيئة، وأعمالها الرقابية في الأسواق، بالإضافة إلى إسهامها في حماية المستهلكين من الغش التجاري والبضائع التي تضر بصحتهم وتؤثر على سلامتهم، وقام سعادة الشيخ والي المزيونة بجولة تفقدية في أركان المعرض المتنقل؛ حيث تعرّف على نوعيّات ونماذج من السلع المغشوشة والسلع المسحوبة من الأسواق بقرارات من حماية المستهلك والوحدات الحكوميّة الأخرى ذات العلاقة بصحة وسلامة المستهلك، كما تعرف على بعض الأساليب التي يقوم بها بعض ضعفاء النفوس من التجار- وخاصة الوافدين- في غش المستهلك من خلال الإخلال بجودة السلع الجيدة ومزجها بالسلع الرديئة، والتغيير والتلاعب بتواريخ الصلاحيّة والكميّات والأوزان، بالإضافة إلى التعريف بأساليب التفريق بين السلع الأصلية والمقلدة عن طريق شرح عملي لأهم النقاط التي يجب الانتباه لها لأجلالتفريق بين السلع الأصليّة والمقلدة والعلامات التي يجب الانتباه لها للتأكد من جودة السلع المباعة في الأسواق.

من جهته.. عبّر سعادة الشيخ والي المزيونة عن تثمينه للخطوة الرائدة التي تقوم بها الهيئة في مجال التوعيّة والتثقيف وحرصها على الوصول إلى المستهلك في مختلف الأماكن سواء في مواضع تسوقه أو عند تنزهه واستمتاعه بالمناظر الطبيعية، مبديا رضاه عن المعلومات التي يطلع عليها زوار المعرض من خلال ما يقدم من قبل المختصين. ولفت النظر إلى أنّ تلك المعلومات تعين الجميع على التسوّق الآمن وتوسع مداركهم الأمر الذي يجعلهم على دراية بالكثير من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض التجار. ووجه سعادته رسالة شكر لسعادة الدكتور رئيس الهيئة، وجميع المنتسبين لها على مجمل الجهود التي تقوم بها الهيئة في سبيل استقرار الأسواق وتخليصها من الممارسات غير المقبولة التي قد يلجأ إليها البعض في سبيل الربح والتكسّب السريع، داعيا الله عزوجل أن يكلل جهودهم بالنجاح والتوفيق.

تعليق عبر الفيس بوك