"الأحمر الصغير" يواجه السعودية في نهائي "الناشئين" .. اليوم

الدوحة- حمدان المعني

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات بطولة الخليج الثانية عشرة لمنتخبات الناشئين التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة على الملعب المغطى في قبة اكاديمية اسباير للتفوق الرياضي باقامة لقائين يجمع اللقاء الاول المنتخب القطري والمنتخب الكويتي لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع ويقام في الساعة الخامسة بتوقيت السلطنة، فيما يجمع اللقاء الآخر منتخبنا الوطني والمنتخب السعودي ويقام في الثامنة مساءا.

وكان منتخبنا الوطني قد بلغ المباراة النهائية بتفوقه في نصف النهائي على المنتخب القطري بثلاثة أهداف لهدفين بينما تفوق المنتخب السعودي على المنتخب الكويتي في نصف النهائي الثاني برباعية نظيفة.

ويدخل منتخبنا المباراة النهائية وعينه على خطف اللقب الذي خسره في النسخة الماضية بركلات الحظ الترجيحية أمام المنتخب الإماراتي ويتسلح أحمرنا بروح معنوية عالية بعد أن استطاع تحقيق الفوز في كل مبارياته التي لعبها في البطولة حيث تغلب في الافتتاح على المنتخب الكويتي بهدفين لهدف وانتصر على البحرين في مباراته الثانية بهدفين نظيفين فيما تغلب على المنتخب القطري في المباراة التي لعبها يوم الخميس الماضي بثلاثة أهداف لهدف.

أما المنتخب السعودي فكانت بدايته قوية أيضا حيث سحق المنتخب القطري باربعة اهداف لهدف في المباراة الاولى وخسر لقاءه الثاني امام المنتخب الاماراتي بهدفين لهدف وفي الدور نصف النهائي تغلب على المنتخب الكويتي برباعية، وتبدو كفة الفريقين متساوية فلاعبي منتخبنا احرزوا 7 اهداف بينما احرز لاعبوا المنتخب السعودي 9 أهداف واستقبلت شباك منتخبنا 3 اهداف بينما استقبلت شباك الأخضر 3 اهداف ايضا.

غياب الغيلاني

سيدخل منتخبنا المباراة بنفس التشكيلة التي خاضت لقاء نصف النهائي أمام قطر بالاعتماد على يوسف الشيادي في حراسة المرمى وامامه رباعي الدفاع سلطان بن سعيد ويحي الهديفي كقلبي دفاع ومحمد شهاب في الظهير الايمن ويوسف المالكي في الايسر ورباعي الوسط محمد الخميسي ونجيب محفوظ في الارتكاز ومحمد العلوي في الرواق الايمن ومعاذ الجهضمي في الرواق الايسر ومعتصم البكري وثامر الزعابي في خط المقدمة ويغيب عن المباراة ناجي الغيلاني لحصوله على انذارين ويحل يوسف المالكي بديلا عنه.

تدريب استثنائي

وأدى منتخبنا الوطني يوم أمس تدريبا على ملعب المباراة استهله المدرب يعقوب الصباحي ومعاونه هلال العوفي بمحاضرة شفهية طالبا فيها اللاعبين ضرورة التركيز وعدم تكرار الاخطاء الكثيرة التي وقعوا فيها خلال نصف النهائي امام قطر كما طالبهم باستغلال نقاط الضعف لدى المنتخب السعودي بعدها تدرب الفريق على التكتيك المناسب والذي سيطبقه المدرب في المباراة وكيفية بناء اللعب ونقل الكرات بشكل سليم الى المهاجمين كما اشتمل التدريب على بعض الجمل التكتيكية الاخرى.

الصباحي: جاهزون للظفر باللقب

وحول المباراة تحدث مدرب منتخبنا يعقوب الصباحي حيث قال ان الفريق سيواصل العمل في مباراة اليوم من اجل الظفر باللقب وسيسعى الى تقديم اداء افضل مغاير عن الاداء الذي حدث في المباراة الماضية، كما ذكر ان اللاعبين في اتم الجاهزية لتقديم مباراة جيدة تليق بسمعة الفريق الذي بدا مشواره في البطولة بنجاح وان اللاعبين لن يبخلوا بتقديم كل ما لديهم من اجل العودة الى السلطنة بالكأس. وحول المنتخب السعودي قال هنالك بعض المؤشرات تعطي الافضلية للمنتخب السعودي ومنها التنظيم السليم للاعبين داخل المستطيل الاخضر بالاضافة الى السرعة التي يتميز بها اغلب لاعبيه لكن في النهاية الكرة تسعين دقيقة والعطاء يقاس داخل الملعب قد يكون المنتخب السعودي في غير يومه وقد تكون هنالك امور خارجة عن ارادتك من الممكن ان تغير مجرى المباراة ولكن نحن سنسعى الى استغلال الاخطاء التي يقع فيها السعوديين وسنستغل الثغرات ونعمل عليها هنالك شكل عام في منتخبنا واستراتيجية عامة وضعتها وهي العمل للاستحواذ على الكرة والاستمتاع بالمباراة. نحن جاهزون لتقديم مباراة جيدة ونسال الله التوفيق.

صدى جعلان في قلب الحدث

يشارك الزميل ابراهيم الصواعي من صدى جعلان في تغطية مباريات الدور نصف النهائي والنهائي وقام الصواعي باجراء العديد من اللقاءات مع الجهازين الفني والاداري وبعض الجماهير العمانية التي حضرت لمتابعة مباريات البطولة كما يشارك الزميل هيثم الشكيري من الزميلة الزمن في تغطية البطولة ايضا.

يملك منتخبنا الوطني للناشئين لقبا واحدا في البطولة الخليجية حققه في عام 2001 بينما يملك المنتخب السعودي 4 القاب ويسعى منتخبنا الى حصد اللقب الثاني من خلال مشاركته في النسخة الحادية عشرة.

تعليق عبر الفيس بوك