تدشين خدمتى الدعم الفني والجوال بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ مناشط فريق الدعم الطلابي التابع لكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، الإثنين الماضي، بتدشين خدمتي الدعم الفني والجوال وتوزيع جدول الفعاليات على الطلاب الجدد.

وحَضَر طلاب الفريق منذ الصباح إلى مدخل كلية التربية لتقديم خدمة الدعم الفني -المتمثلة في مساعدة الطلاب وإرشادهم في طريقة استخراج كلمات المرور الخاصة بهم لاستخدام خدمات الجامعة اﻹلكترونية- إضافة إلى مساعدتهم على كيفية تثبيت خدمة الواي فاي. وتواجدتْ مجموعة أخرى من أعضاء الفريق لتقديم خدمة الدعم الجوال المتمثلة في إرشاد واصطحاب الطلاب إلى أماكن الفعاليات والخدمات.

وشهد الثلاثاء الماضي تقديم محاضرتي "التأقلم مع الحياة الجامعية" لسميرة البيمانية، و"تنظيم الوقت" لخليفة العيسائي. وقدَّمت البيمانية باقة من النصائح المنوعة التي يحتاجها الطالب الجامعي ليتأقلم مع الحياة الجامعية ويواصل مشواره فيها مثل: إثبات الذات لمواجهة صدمة التغير، ضرورة اعتزاز الطالب بلهجته وبمن يكون، مرورا بأهمية الموازنة بين كل الجوانب الحياتية، والسعي للتغير للأفضل، والتفاعل مع المجتمع الجامعي واﻷنشطة مع عدم إهمال الدراسة وغيرها الكثير من النصائح المثرية.

وتطرَّق خليفة العيسائي لموضوع الوقت واستعرض خطوات تنظيمه المتمثلة في تحديد اﻷهداف وترتيبها حسب اﻷهمية مع تحديد وقت لبلوغ كل هدف والتعامل بذكاء مع مضيعات الوقت. وفي جدول عمل الأربعاء، قدم الفريق ثلاث ورش مهمة؛ حيث قدم محمد الأغبري "ورشة تقنية" في المودل واﻹيميل والتسجيل وصفحة الجامعة، فيما قدم خالد الهنائي ورشة "مستقبل طالب كلية التربية"، إضافة إلى ورشة "قوانين الجامعة" والتي تقدمها ناهد الحامدية. وينظم الفريق لقاء الكلية صباح اﻷحد المقبل؛ ليختتم في المساء فعالياته بأمسية ختامية تجمع بين الفائدة واﻹمتاع.

تعليق عبر الفيس بوك