وكيل "الصحة" يطلع على وتيرة العمل في مستشفى صحار بعد التحديثات

صُحار- الرُّؤية-

زَارَ سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط -والوفد المرافق له من مستشارين ومديري عموم وكبار المسؤولين بديوان عام الوزارة- مستشفى صحار؛ بهدف الاطلاع على الوضع عن قرب بالمستشفى من خلال مقابلة المسؤولين بالمستشفى والتجول في كافة أقسامه.

وتأتي الزيارة استمرارا للجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة في تعزيز وتطوير الخدمات الصحية لتقديم رعاية صحية ذات درجة عالية من الجودة لكل أفراد المجتمع في كافة أرجاء السلطنة.

واطَّلع الوفدُ الزائر على الصيدلية والمخازن الطبية وغرفة التعقيم والأجنحة والعناية المركزة وقسم الأطفال والعناية الخاصة بالأطفال والأجنحة والعناية المركزة وغرف العمليات والولادة وإنشاءات مباني معهد شمال الباطنة، إضافة إلى المقابلات التي تمت مع المدير التنفيذي للمستشفى ومدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ومسؤولي هذه الأقسام وأطباء العموم والإخصائيين.

وتمَّ خلال الفترة من بداية العام 2015 وحتى تاريخه: تعزيز مستشفى صحار بعدد من المعدات والأدوات الطبية؛ شملت أقسام النساء والولادة وأجنحة التوليد ووحدة العناية الخاصة بالمواليد وغرف عمليات التوليد، كما تمَّ توظيف 33 موظفا وموظفة بالمستشفى؛ منهم: 9 من أطباء العموم والاستشاريين والاختصاصيين في مجالات الطب الباطني وأمراض النساء والولادة والأطفال وأمراض الكلى، و18 من التمريض في تخصص أمراض النساء والولادة، و6 من الفئات الطبية المساعدة الأخرى، والفئات الإدارية خلال الفترة ذاتها.

وتعكف الوزارة حاليا على إنشاء مبانٍ مؤقتة لنقل معهد شمال الباطنة من مبني المستشفى إلى تلك المباني بجوار معهد صحار؛ حتى يتم استخدام مكان المعهد بإضافة جناح وأسرّة جديدة لأمراض النساء والولادة. كما تعاقدت الوزارة مع بعض المؤسسات الصحية بالقطاع الخاص بولاية صحار لتقديم الرعاية الطبية للولادة؛ نظرا للتزايد الملحوظ لأعداد الولادات في شمال الباطنة التي بلغت 9888 في العام 2014، بمتوسط ولادة يومية بلغ 27 ولادة؛ حيث ارتفع هذا المتوسط خلال الفترة من يناير 2015 حتى الآن ليصل إلى 35 ولادة يوميا، كما بلغت أعداد الولادات التي تم تحويلها إلى تلك المؤسسات 2023 حالة خلال الفترة من يناير وحتى يونيو 2015؛ سواء كانت حالات قبل الولادة أو للولادة أو بعد الولادة مما سهل على المواطنين الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك