جامعة البريمي تجري اختبارات القبول لطلبة العلوم الصحية

البريمي - سيف المعمري

أجرت جامعة البريمي اختبار القبول لطلبة كلية العلوم الصحية والذي يتم بموجبه قبول الطالب في الكلية من عدمه في إطار استعداداتها للفصل الدراسي الجديد. ونظرا لطبيعة البرامج العلمية التي تدرس في كلية العلوم الصحية وما تتميز به من مستوى دراسي عال يتطلب حدا أدنى من توفر قدرات معينة في الطالب، وجاء الاختبار لتحديد مدى توفر هذه القدرات لدي الطلاب، ومدى قدرتهم العلمية على مواكبة متطلبات البرامج العلمية في الكلية.

ويقيس اختبار القدرات مستوى الطلبة في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء، وهي المواد الأساسية التي بنيت عليها تخصصات الكلية في التمريض وعلوم البصريات.

ويذكر أن جامعة البريمي تنفرد على مستوى السلطنة بتقديم برنامجها العلمي الذي يمنح درجة البكالوريوس في تخصص علوم البصريات، حيث تخرج طلبة قادرين على قياس وتصحيح العيوب البصرية، والكشف المبكر والتعرف على أمراض العيون وضعف البصر، ويلعب أخصائي البصريات دورا هاما في مجال الوقاية من فقدان البصر، ويتم تدريبهم على توفير الأجهزة البصرية المناسبة كالنظارات والعدسات اللاصقة والوسائل المساعدة للحد من ضعف الرؤية، حيث تم تصميم برنامج بكالوريوس البصريات في جامعة البريمي ليكشف للخريجين جميع جوانب البصريات وتمكينهم من تقديم خدمات الرعاية الأولية للعيون بجودة عالية لأي مجتمع أو مؤسسة يقومون على خدمتها.

تعليق عبر الفيس بوك