"التدريب المهني" بالبريمي يستقبل الطلاب الجدد

البريمي - الرؤية

استقبلت وزارة القوى العاملة، ممثلة بمركز التدريب المهني بالبريمي، هذا الأسبوع الطلبة الجدد من الدفعة الرابعة من مخرجات دبلوم التعليم العام الملتحقين بمراكز التدريب المهني، عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2015-2016.

وبدأ برنامج الأسبوع التعريفي الثلاثاء الماضي ويستمر لمدة أسبوع. ويشمل هذا البرنامج التعريف بالأنظمة والقوانين والأقسام وتعريفهم بنظام الدراسة والاختبارات وأيضًا زيارات للورش الفنية والمختبرات والمكتبة ومرافق المركز الأخرى. وسوف يتم إجراء امتحان تحديد المستوى لمادة اللغة الإنجليزية وذلك لتحديد مستوى الطلاب ومن خلاله سوف يتم إلحاقهم بالمستوى الذي يناسبهم من البرنامج التأسيسي للغة الإنجليزية. وتمتد الدراسة في المركز لثلاث سنوات وتعتبر السنة الأولى سنة تأسيسية يدرس فيها الطالب اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي وتكون على أربع مستويات. أما السنة الثانية والثالثة فتكون تخصصية في البرامج الهندسية والصحة والجمال والدراسات التجارية.

ودأبت وزارة القوى العاملة خلال السنوات الماضية على إعداد وتطوير برامج تعليمية وتدريبية بمراكز التدريب المهني من أجل توفير كوادر وطنية مدربة قادرة على القيام بالدور المنوط بها في التنمية الاقتصادية.

تعليق عبر الفيس بوك