10 متسابقات يتنافسن على جوائز "ذا جلامور شو".. والانطلاقة الأحد المقبل

مسقط- الرُّؤية

تَرْعَى صاحبةُ السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، حفل تدشين مسابقة "ذا جلامور شو"، يوم الأحد المقبل،والتي تنظمها مؤسسة مشاريع ريما المتكاملة؛ وذلك في قاعة النور بمدينة السلطان قابوس بمسقط، وهي مسابقة لتصميم أفضل زي مستوحي من طائر الطاووس.

وتهدفُ المسابقة إلى تعزيز مهارات المصممين والمصممات العمانية في مجال تصميم الازياء، وسيتنافس في المسابقة ما يقارب الـ10 متسابقات، وسيتم خلال الاحتفال تقديم عروض أزياء. وتضم لجنة تحكيم المسابقة: شكور الغمارية رئيس مجلس الادارة معهد المنار للتدريب، وملك الشيبانية مدير عام المركز الوطني للاعمال، ونوال الهوتية مصممة أزياء، ومنى الخصيبية مصممة حلي ومجوهرات. وتضمن جوائز المسابقة للفائزات: دورة تدريبية في التصميم والخياطةمقدمة من معهد المنار للتدريب، وكذلك مجوهرات من "عارف وكداني عمان".

ويعدُّمعهد المنار للتدريب أحد الرعاة الإستراتيجيين في تنفيذ المسابقة؛ من خلال منحه المتسابقاتدورة تدريبية متخصصة؛ إذ ستحظىأوائل المشاركاتالثلاثببرنامج تأهيلي متقدم من المعهدفي مجال تصميم وتفصيل الأزياء؛ بهدفصقل مهارتهن وتطويرها للمستوى الحرفي المطلوب وزيادة تمكينهنمن ممارسة مهنة تصميم وتفصيل الأزياء بأسلوب علمي ومهني.

وحول هذه الرعاية المميزة، قالت شكور بنت محمد بن سالمالغماري الرئيسة التنفيذية للمعهد: إنَّ معهد المنار للتدريب ومنذ تأسيسه عام 1999حمل على عاتقه مسؤولية المساهمة في تأهيل الشباب من كلا الجنسين في مختلف المجالات المهنية؛ وفي مقدمتها مجالا الخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء، ضمن أحدث المستويات المهنيةالدولية. وأوضحت أنَّ رعاية المعهد للفائزات بالمسابقة من خلال منحهن برنامجا تدريبيا متقدما ومتخصصا في مجال تصميم وتفصيل الأزياء، يُمثل استمرارا لجهود المعهد بالقيام بدوره في توفير مخرجات مهنية وطنية مميزة لديها الكفاءة والمهارة اللازمة طبقا لاحتياجات سوق العمل والوصول بمهنية الفرد لدرجة المهارة المكتسبة؛ من خلال رغبته الفعلية وحبه وهوايته للعمل المهني المتخصص وتطوير هذه الهواية وصقلها إلى مستويات الاحتراف.

ومن جهتها، قالت ريما الساجوانية-صاحبة مشاريع ريماالمتكاملة (منظمة المسابقة): "أتمنى أن تُحدث هذه الفعالية تحولا كبيرا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطور الأزياء العمانية، وأنتهز الفرصة لأقدم جزيل الشكر للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) على الدعم الذي قدمته لنا من خلال منحها القاعة في مبنى ريادة لتدريب المتسابقات لمدة 14 يوما".

تعليق عبر الفيس بوك