"جاهزين" يوقع مذكرة تفاهم مع "شرق الدولية" لتدريب رواد الأعمال

مسقط - الرؤية-

وقع برنامج جاهزين- تحت إشراف غرفة تجارة وصناعة عمان- مذكرة تفاهم مع مؤسسة شرق الدولية لتدريب وتأهيل وتوجيه رواد الأعمال المقبلين الراغبين في ريادة الأعمال، وإتاحة الفرص لهم لاكتساب الخبرات المناسبة، والاستفادة من التجارب الناجحة والحلقات التدريبية والتوجيه الصحيح وإطلاعهم على متطلبات السوق العماني.

وقال محمد الخوري رئيس برنامج جاهزين إنّ البرنامج ومن خلال إشراف غرفة تجارة وصناعة عمان عليه، يسعى إلى تقديم كل ما هو جديد ومفيد لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال برامج متنوعة ولقاءات ومعسكرات ترفع من وعي المستهدفين من رواد الأعمال والطلاب حول ماهية المشاريع الصغيرة وكيفية إدارتها الإدارة العلميّة الصحيحة وتفتح الأفق أمامهم لمستقبل واعد. وقال علي المعمري مؤسسة شرق الدولية "مشاريع علي" إنّ المؤسسة تسعى إلى تأسيس جيل من رواد ورائدات الأعمال في السلطنة، وفتح أكبر عدد من المشاريع التجارية والصناعية والخدمية للسنوات المقبلة، مشيرا إلى أنّ مشروع(Ali Projects) والذي سوف ينطلق خلال الأشهر المقبلة متخصص في جلب المشاريع لرواد الأعمال. وأضاف أنّ برنامج جاهزين جزء مهم لكل الرواد حتى يصلوا إلى هدفهم بأقل التكاليف والمخاطر، لافتا إلى أن التدريب جانب أساسي للمشاركين فيه.

وأوضح الخوري أنّ الدور الأساسي لـ(Ali Projects)هو تزويد الرواد بالكثير من المشاريع بأنواعها الصناعيّة والتجاريّة والخدميّة، ومن ثمّ يأتي دور برنامج جاهزين لتدريب الرواد على إدارة مشاريعهم بصورة صحيحة على أسس علميّة حديثة ومدربين معتمدين بالدولة، ومن بعدها يأتي دور الجهات المتخصصة بتمويل هذه المشاريع للرواد.

تعليق عبر الفيس بوك