أمسية ثقافية لطلاب كلية اللغة العربية للناطقين بغيرها

منح - العُمانيَّة -

أقامتْ كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها أمسيتها الثقافية لطلاب المجموعة الخامسة عشر الذين بلغ عددهم 16 طالبا وطالبة، بالتعاون مع الجمعية العُمانية البريطانية ومجموعة من الطلاب العسكريين، بالتعاون مع كلية القيادة والأركان بمسقط، وبمشاركة مجموعة من الطلاب الدوليين من منظمة إيزك.

وخلال الأمسية، تمَّ افتتاح المعرض الذي أقامه طلاب الكلية، واحتوى على مجموعة من أعمال الطلاب التي تعرف بثقافاتهم المختلفة، وكذلك أهم المأكولات الشهيرة التقليدية، كما قدم الطلاب الدوليين من منظمة إيزك ركنين عن دولة الكويت ومملكة البحرين، وتخلل الأمسية معرض لصور الإنستجرام، والذي يُبرز ملامح من البيئة العمانية والثقافة التقطها الطلاب خلال رحلاتهم وزيارتهم في إطار البرنامج.

وتضمَّنتْ الأمسية مجموعة من الفقرات الفنية كالأناشيد والقصائد الشعرية والعروض المسرحية والمسابقات الترفيهية والتعليمية والأغاني التقليدية.

وتعدُّ الأمسية أحد البرامج الثقافية المكملة اﻟﺘﻲ ﺗﻨﻔﺬﻫﺎ الكلية ﻟﻄﻼ‌ﺑﻬﺎ بجانب الجانب الأكاديمي ﺑﻬﺪﻑ ﺗﻌﺮﻳﻔﻬﻢ ﺑﻤﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻌﺎﺩﺍﺕ ﻭﺍﻟﺘﻘﺎﻟﻴﺪ ﺍﻟﻌﻤﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺸﺘﻬﺮ ﺑﻬﺎ السلطنة كما تساهم في إثراء الجانب اللغوي لديهم من خلال الحوار مع أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك