"الخدمات الاجتماعية العسكرية" برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم رحلة ترفيهية لذوي الإعاقة

ظفار- سالم المقبالي-

تصوير/ حمد الحضرمي-

نظمت الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة خلال الفترة من 17-24 من أغسطس الجاري رحلة ترفيهية للأشخاص ذوي الإعاقة إلى محافظة ظفار، وذلك في إطار جهود قوات السلطان المسلحة وحرصاً منها على تقديم الخدمات والرعاية الصحية والاجتماعية لمنتسبيها.

واشتملت فعاليات الرحلة الترفيهية على زيارات متنوعة لعدد من المواقع السياحية والأثرية بالمحافظة منها زيارة سوق الحافة المركزي، وزيارة العيون المائية وبعض المواقع الأثرية، والمتاحف التي تحكي تاريخ المحافظة بشكل خاص والسلطنة بشكل عام، بالإضافة إلى متابعة مناشط مهرجان خريف صلالة السياحي. وقال الرائد الركن حمود بن راشد الحامدي المشرف على الرحلة: "دأبت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية على تنظيم رحلات ترفيهية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من رجال قوات السلطان المسلحة، وتأتي هذه الرحلة لمحافظة ظفار ضمن سلسلة رحلات تقوم بها الخدمات الاجتماعية العسكرية، حيث قاموا بزيارات لمختلف المواقع الأثرية والعيون وجميع المناطق السياحية، كما تجولوا في مهرجان صلالة السياحي، وتأتي هذه الرحلة الترفيهية من أجل إبراز الدور الذي قام به هؤلاء الرجال في خدمة وطنهم، وأن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ومن خلال الخدمات الاجتماعية العسكرية لا تألو جهداً من أجل خدمة هذه الفئة الهامة في المجتمع من رجالها البواسل".

وقال الوكيل أول علي بن خليفة المقبالي من الطاقم الإداري المرافق للرحلة: "جئنا وكلنا سعادة ونحن نرافق هؤلاء الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونقوم على خدمتهم وتقديم كل العون والمساعدة لهم حتى يتمكنوا من الاستمتاع بهذه الرحلة الترفيهية من خلال تقديم كل ما يمكن لتذليل كافة الصعوبات أمامهم ونتمنى من الله كل التوفيق والنجاح لهذا العمل المبارك".

وقال الرقيب أول سليمان بن عبد الله الغيلاني من الطاقم الإداري المرافق للرحلة: "لقد بدء الاستعداد قبل فترة كافية للقيام بمهام وواجبات هذه الرحلة الترفيهية وتم التنسيق مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التواصل معهم لتحضيرهم وإطلاعهم على سير خط الرحلة والبرنامج المقترح وإبداء الرأي وتقديم النصح لهم وأخذ مشورتهم".

وقال العريف طلال بن خميس المربوعي من الطاقم الإداري المرافق للرحلة: "دوري في هذه الرحلة الترفيهية مساندة زملائي في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بهذه الرحلة وتوفير كافة ما يحتاجونه من مساعدة وإرشاد".

وقال الوكيل أول متقاعد خميس بن سالم المعمري: "هذه فرصة طيبة نلتقي بعضنا البعض ونسترجع من خلالها الذكريات الجميلة التي عشناها في حياتنا العسكرية، كما أنها فرصة للترويح عن النفس وكسر الروتين اليومي". وقال الوكيل أول متقاعد راشد بن غميل الشبلي: "تعد هذه الرحلة الترفيهية لمحافظة ظفار من اللفتات الطيبة لنا، كما أنها ترفع من روحنا المعنوية، سعادتي تكمن في لقاء إخوة لنا في جو ترفيهي رائع".

وقال الوكيل متقاعد سعيد بن علي الشملي: "تأتي هذه الرحلة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة لمحافظة ظفار في هذا التوقيت من السنة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتكون الجبال خضراء يغطيها الضباب والأمطار فيكون الشخص في عالم آخر وبنفسية مفعمة بالانتعاش والفرحة، كما أنها فرصة لاستعادة الذكريات الجميلة في مختلف الأماكن". وقال نائب العريف متقاعد محمد بن سلام السليمي: "إنها رحلة تأسر الألباب من شدة ما أحس به من بهجة للنفس، وقد قمنا بالعديد من الجولات السياحية استطعنا خلالها استعادة النشاط والحيوية والذكريات الجميلة".

وقال الجندي متقاعد يعقوب بن سبزل البلوشي: "سعدت بالمشاركة والتفاعل أثناء زيارتنا لمحافظة ظفار، وقد شدني خلال جولتنا في مهرجان صلالة السياحي لعام 2015 مشاركة متحف قوات السلطان المسلحة وقد سررت كثيراً بالدخول للمكان المخصص لعرض المقتنيات العسكرية والأثرية، حيث استمعنا إلى شرح عن ما يحويه المتحف من مقتنيات أثرية قديمة وصور مختلفة فكان ذلك له الوقع البالغ في النفس".

وقال المدني متقاعد مسعود بن علي المعمري: "ببالغ السرور لبيت الدعوة المقدمة لي للمشاركة في هذه الرحلة الترفيهية وقد استمتعت كثيراً بالمناظر الخلابة بمحافظة ظفار، كما استوقفتني مشاركة متحف قوات السلطان المسلحة في مهرجان صلالة السياحي، حيث إن المعرض يضم مختلف المقتنيات العسكرية القديمة والصور الدالة على مراحل التطوير والتحديث، كما أشكر القائمين على الشرح والإرشاد لنا؛ حيث قدموا لنا نبذة عن ما يحويه المتحف من مراحل وحقب زمنية، وكذلك المقتنيات العسكرية المختلفة".

تعليق عبر الفيس بوك