"تطبيقية صور" تشكل لجنة لمتابعة الاستعدادات للأسبوع التعريفي

صور - الرؤية

شكلت "تطبيقية صور" لجنة لمتابعة آخر الاستعداداتللأسبوع التعريفي للعام الأكاديمي 2014/2015م، الذي ينطلق الأحد المقبل، واجتمعت اللجنة لتوزيع المهام، وتوضيح الأولويات، ومناقشة كيفية الاستعداد. وكان على جدول الاجتماع عدة محاور منها اعتماد برنامج الأسبوع التعريفي.

وترأس الاجتماع الدكتور عبدالقادر علي رحيم مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، وفي بداية حديثه شكر أعضاء اللجنة على الحضور، وأكد على ضرورة الاستعداد الأمثل للأسبوع، خدمة للطلبة، حتى ينهلوا من مناهل العلوم التطبيقية في رحاب الكلية. وحث رئيس اللجنة على أهمية عملية الإرشاد والتوجيه للطلبة، وتعريفهم بالأنظمة واللوائح المعمول بها بالكلية. وتم التطرق إلى مدى جاهزية قاعة الشرقية التي تستقبل الطلاب في أول يوم من الأسبوع التعريفي، من حيث الصوتيات واللوحات المرئية بالقاعة، مع تهيئة السكنات الداخلية المعدة للطالبات، بتوفير وسائل الراحة والترفيه.

ومن ناحية أخرى، أكد مركز القبول والتسجيل على إعداد برنامج فعاليات الأسبوع التعريفي والاستعداد لترتيب القاعات للفعاليات والامتحانات، وإعداد ملف للطالب يتضمن دليل الطالب والخطة الدراسية، وإصدار البطاقة الجامعية. وأفاد مركز مصادر التعلم بجاهزية مختبرات الحاسوب للطلاب لتأدية اختبارات تحديد المستوى في تقنية المعلومات، والتنسيق مع مركز القبول والتسجيل حول مواعيد فعاليات الأسبوع التعريفي لإرسالها للطالب عن طريق شبكة الرسائل النصية. ويأتي دور مركز الخدمات الطلابية، ليلبي الخدمات الأساسية للطبلة كتوزيع الطلاب في مجموعات ليتعرفوا على حرم الكلية من خدمات ومراكز وأقسام وغيرها، وتعريف الطالبات على لائحة تنظيم السكنات الداخلية وتوزيعهن في تلكم السكنات.

ويتولى رؤساء الأقسام الأكاديمية إعطاء نبذة عن الحياة الأكاديمية للطلبة وعن التخصصات الدراسية، إضافة إلى جدول أوقات امتحانات السنة التأسيسية، وآلية التوزيع. وجاء دور الإعلام من التغطية الإعلامية والتركيز على فعاليات الأسبوع التعريفي، إضافة إلى الوظيفة الأساسية لقسم العلاقات العامة والإعلام المتمثلة في إبراز دور الكلية في خدمة المجتمع وربط جسور التواصل بين الكلية والبيئة التي تشع فيهــا.

تعليق عبر الفيس بوك