السبت, 17 نوفمبر 2018

خبر : "كنوز عمان القابضة" تشارك في مؤتمر ومعرض تعدين عُمان 2015.. ديسمبر المقبل

الأربعاء 26 أغسطس 2015 01:37 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أعلنت مجموعة شركات كنوز عمان القابضة- أكبر مجموعة تعدين عمانية- عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض تعدين عُمان 2015، والذي تقوم بتنظيمه شركة عُمان إكسبو لتنظيم المعارض ومكتب أوتاد للاستشارات التعدينية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتعدين، في الفترة من 1-3 من ديسمبر المقبل.

وتضم المجموعة كلا من شركة الرواس للتعدين، ومحور الوفاق، والرواس للرخام والجرانيت، وصلالة للخرسانة الجاهزة والرواس للنقل، وشركتين فرعيتين هما مجان للتعدين وكارميوس مجان. أما الشركات المندرجة تحت ذلك والتي تقوم بالإنتاج والتعدين فهي: شركة الرواس للتعدين والتي تقوم باستخراج الجبس وتصديره إلى الأسواق العالمية، وتقوم الآن بتقييم قيمة المنتجات المضافة مثل ألواح الجبس. أما محاجر محور الوفاق فإنها تقوم بإنتاج المواد الرملية وتسويقها في محافظة مسقط والمناطق المجاورة لها لاستعمالها في أعمال المقاولات وإنشاء الطرق؛ كما تقوم شركة الرواس للرخام والجرانيت بقص وصقل الرخام العماني على شكل رخام وصبيات وعتبات سلالم، كما أنها تقوم بقص منتجاتها بشتى الأحجام للأسواق المحلية والعالمية؛ أما شركة صلالة للخرسانة الجاهزة، فهي تقوم بتوفير الطابوق والخرسانة الجاهزة وأحجار التبليط والرمل والأحجار في صلالة وطاقة ومرباط، أما شركة الرواس للنقل فإنها تقوم بتقديم خدمات النقل وتشغيل المعدات لعدد من المشاريع إضافة إلى خدمات نقل المواد الغذائية والمعدات للعملاء بين صلالة ومسقط وعدد من الموانئ الرئيسية في سلطنة عُمان.

ومن المتوقع مشاركة 100 شركة تمثل القطاعات التي تغطي كلا من أعمال استشكاف المعادن والتنقيب عنها وإنتاج ومواد البناء والهندسة والبناء وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية. وسيقام المعرض بمركز عُمان الدولي للمعارض بالتزامن مع المؤتمر اليومي الذي سوف يتم انعقاده بفندق جولدن توليب بولاية السيب.

ويأتي المعرض ضمن سعي حكومة السلطنة الحثيث للقيام بدور محوري في العمل تجاه استراتيجية التنويع الاقتصادي للدولة للحد من الاعتماد على النفط وزيادة الوعي حول التعدين وانتاج الطاقة، علاوة على قيمة العرض الشامل للمعروضات الدولية، وتحت مظلة ذلك كله قامت شركة كنوز عُمان القابضة بتعزيز دورها ومشاركتها في هذا الحدث من خلال كونها الراعي الرئيسي.