مناقشة مقترح تأسيس نادٍ لرواد الأعمال في فرع "الغرفة" بالبريمي

 

البريمي- سيف المعمري

ناقش مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي أمس مقترح تأسيس نادٍ لرواد الأعمال في المحافظة، وذلك خلال اجتماع المجلس الثاني لهذا العام برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس المجلس وبحضور الأعضاء.

وفي بداية الاجتماع.. تم إقرار جدول الأعمال الذي تضمّن بحث تسيير وفد تجاري من أصحاب وصاحبات الأعمال خلال العام الحالي، وجرى تشكيل لجنة لتحديد وجهة الوفد وترشيح أعضاء الوفد وفق الأهداف التي سيتم تحديدها للزيارة، بالإضافة إلى اعتماد المجلس جائزة فرع الغرفة بمحافظة البريمي والتي سيتم تدشينها لاحقاً حيث تشمل الجائزة تكريم أفضل 5 مشاريع خاصة والجهات الحكومية المتعاونة بالإضافة إلى تكريم اللجان المتخصصة وموظفي الجهاز التنفيذي بالفرع.

وبحث الاجتماع إمكانية إقامة معرض للمنتجات والصناعات العمانية، وذلك بهدف تعزيز جوانب التسويق والترويج للشركات المحلية وتبادل الخبرات بين العارضين والتعرف على احتياجات السوق الفعلي من خلال زوار المعرض.

إلى جانب ذلك.. ناقش المجلس استراتيجية الفرع للعامين القادمين والتي تتضمن التركيز على إقامة المعارض والمؤتمرات السنويّة وتسيير وفود تجارية خارجية وإقامة برامج تدريبية للقطاع الخاص.

كما استعرض أعضاء المجلس موازنة الفرع للعام 2015، وتدارس إمكانية إقامة بعض الفعاليات الداعمة لمؤسسات القطاع الخاص.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا التأكيد على أهميّة الإسراع في تشكيل اللجنة التنسيقية بين الفرع وإدارة القوى العاملة التي كانت ثمرة اللقاء الموسّع الذي جمع معالي وزير القوى العاملة بتجار محافظة البريمي خلال الفترة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك