"الموج مسقط" يقتنص لقب "إكستريم 40" الشراعية.. و"الطيران العماني" خامسا

مسقط - الرُّؤية

توِّج "الموج مسقط" بلقب المراحل -للمرة الثالثة- في ختام جولة بطرسبرج للإكستريم 40 الشراعية، فيما حل "الطيران العماني" في بالمركز الخامس.

وتأتي مشاركة "الموج" في سلسلة الإكستريم الشراعية ضمن إطار مساعي الترويج لرياضة الإبحار الشراعي بين الشباب العماني، وإشراك بعض البحّارة العمانيين في الطواقم، كما تأتي المشاركة مكملة للجهود المشتركة بين وزارة السياحة والمشروع للترويج للسلطنة في عدد من الأسواق العالمية؛ حيث تقام مراحل هذه السلسلة في ثمان دول بدءاً من سنغافورة والصين، ومروراً بمسقط، وكارديف، وهامبروغ، وبطرسبرج، واسطنبول، وختاماً في أستراليا. كما أن هذه السباقات تعتبر منصة ترويجية مواتية للشركات الراعية المتمثلة في الموج مسقط والطيران العماني للوصول إلى شريحة أكبر من الجماهير خارج السلطنة، وفي هذا السياق أصبح الطيران العماني هذا العام الناقل الرسمي لسلسلة الإكستريم الشراعية تزامناً مع استعداده لتوسيع شبكة وجهاته في شرق آسيا.

وافتتح فريق الموج مسقط يومه بإضافة عشر نقاط صافية إلى رصيده، ثم واصل الضغط في السباقات الأخرى لحصد المزيد من النقاط، وفي السباق قبل الأخير واجه بعض الصعوبات وحصد 5 نقاط فقط، ولكنها كانت كفيلة بضمان فوزه بلقب مرحلة بطرسبرج بالرغم من حصوله على مخالفة في السباق الأخير وحصوله على المركز الأخير. كان الفوز بهذه المرحلة واحداً من أبرز إنجازات فريق الموج مسقط هذا الموسم، حيث سيطر على مجريات السباقات وفاز بفارق كبير عن المركز الثاني، ويسعى الفريق أن يواصل على نفس الوتيرة حتى المرحلة الختامية ليظفر بلقب البطولة للمرة الثالثة بعد أن فاز بها في عامي 2012م و2013م.

أما فريق الطيران العماني، فقدم أداءاً رائعاً كذلك، وصمد ضمن المراكز الأربعة الأوائل في أغلب السباقات، إلا أن فريق جيإأيه.سي بيندار كان أوفر حظاً منه وانتزع منه المركز الرابع، ليستقر في نهاية المرحلة في المركز الخامس بفارق تسع نقاط فقط عن المركز الثالث الذي كان يطمح له الفريق. إلا أن الفريق كعادته متماسك وينظر إلى ما هو قادم بمعنويات وعزيمة أكبر.

ليسدل مشروع عمان للإبحار الستار على واحدة من أقوى مشاركاته في هذا الموسم، ويتطلع حالياً لخوض المرحلة القادمة قبل النهائية في إسطنبول خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر، والتي ستشتد فيها المنافسة مع اقتراب المرحلة الختامية التي ستكون في سيدني في شهر ديسمبر.

ويعدّ مُشروع عُمان للإبحار مؤسسة غير ربحية ومبادرة وطنية تهدف للإسهام في تنمية الكوادر البشرية من خلال الرياضة، وتسعى لإحياء الموروث البحري الذي اشتهرت به السلطنة منذ القدم، إضافة إلى الترويج للبلاد إقليمياً وعالمياً كأحد أهم الوجهات السياحية والاستثمارية من خلال المشاركة في السباقات الدولية وإقامة الفعاليات المحلية. وقد انطلق المشروع في عام 2008م، ومن حينها وهو يعمل على تدريب الشباب العماني وتأهيل كادر قادر على ممارسة هذه الرياضة بمفهومها المعاصر.

تعليق عبر الفيس بوك