بنك مسقط يدعم أول معرض للوظائف المخصصة للطلاب العمانيين الدارسين في الخارج

مسقط- الرؤية

عملت شهرة بنك مسقط كواحد من أفضل الأماكن للعمل في عُمان على جذب الباحثين المحتملين عن وظائف لزيارة أول معرض وظائف مخصص للطلبة العمانيين الدارسين بالخارج، وهو المعرض الذي استضافته جامعة السلطان قابوس في حضور سعادة الدكتور طلال بن محمد البلوشي، الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم تنظيمالمعرض من قبل منظمة الطالب العماني في لونج بيتش بالولايات المتحدة الأمريكية. واستهدفت هذه المبادرة توفير فرصة للطلاب العمانيين الدراسين بالخارج للبحث عن فرص عمل في عمان أثناء اجازاتهم. ركز البنك على فرص التدريب والتطوير المهني المتاحة للعمانيين المؤهلين. قدم المشاركون من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا وماليزيا ودول أخرى سيرهم الذاتية معبرين عن رغبتهم في العمل مع المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان.

من ناحية أخرى، استغل البنك فرصة المعرض للترويج لمنتجاته وخدماته الموجهة للشباب بما فيها حساب شبابي للتوفير وتميل شهادتي التعليمي للتعليم العالي.

وخلال السنوات السابقة، تبنى بنك مسقط استراتيجيات خلاقة لتأهيل الموظفين العمانيين وإعدادهم لتولي مناصب قيادية وتجهيزهم لمواجهة التحديات المستقبلية. طور البنك استراتيجية تطوير وتعليم شاملة لرفع المستوى المهارى والمعرفي لمواكبة متطلبات واحتياجات أقسام وإدارات البنك المتنوعة.

يواصل البنك الاستثمار في بناء القدرات البشرية واستحداث فرص مهنية للعمانيين من ذوي المؤهلات العالية، ولقد استطاع البنك تحقيق الاستفادة القصوى من عمليات الموارد البشرية حيث يتم شغل الكادرات الإدارية الوسطى والعليا من موظفي البنك.

وتمكن بنك مسقط من تحقيق تطور نوعي في قطاع الموارد البشرية وجذب أفضل الكوادر العُمانية للعمل في كافة المستويات الوظيفية. علاوة على ذلك، تسير استراتيجية تمكين المرأة بنجاح ملحوظ حيث تشغل النساء 42% من الوظائف بالبنك وتتنوع وظائفهن ليشغلن المناصب الإدارية العليا. إن بنك مسقط حريص غاية الحرص على تنمية مجموعته القيادية وضم الشباب العماني لها ومن ثم المشاركة في مستقبل عُمان من خلال الاستثمار في المواهب والتي تمثل ثروة الأمة الحقيقة.

يشار إلى أن بنك مسقط هو أول بنك في العالم يفوز بشهادة المستوى الثالث من نموذج استحقاق القدرة البشرية المميز (PCMM) من جامعة كارينجي ميلون، بالولايات المتحدة الأمريكية وبهذه الشهادة ينضم بنك مسقط لمجموعة راقية من المؤسسات المالية حققت معايير جديرة بالمقارنة في مجال الموارد البشرية. كما أن بنك مسقط عضو في منظمة الاستثمار في البشر ويتبنى معايير دولية قياسية في مجال ممارسات إدارة الموارد البشرية.

تعليق عبر الفيس بوك