جلسة تعريفية للطلبة المبتعثين إلى أيرلندا

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة البعثات الخارجيّة أمس الإثنين جلسة تعريفية لطلبتها الجدد المبتعثين إلى أيرلندا والذين بلغ عددهم 55 طالبًا وطالبة، بقاعة المؤتمرات بديوان عام الوزارة.

بدأت الجلسة التعريفية بمحاضرة دينية ألقاها الشيخ أفلح بن أحمد الخليلي من مكتب الافتاء اشتملت على نصائح وإرشادات دينية تهم الطالب المسلم المبتعث وتعينه على التمسّك بدينه والمحافظة على هويته وثقافته العمانية والإسلامية الأصيلة. وحثهم على التحلي بالقيم الأخلاقية، وأكد على ضرورة أن يكون الطالب على ثقة بدينه والابتعاد عن الشبهات ومعرفة المنهج الإيماني وذلك باليقين بالحق وبالعلم الموصل إلى خشية الله وعدم الضعف والتوكل على الله في كافة شؤونهم.

بعد ذلك قدمت القنصل الفخري بإيرلندا مع مجموعة من ممثلي الجامعات محاضرة تعريفية عن الدراسة والمعيشة في أيرلندا تخللتها مقاطع مرئية تعريفية عن نمط العيش مع عائلات أيرلندية والحياة العامة بأيرلندا وبعض المعلومات الجغرافيّة، والمناخية، والثقافية وأنظمة الدراسة في المؤسسات التعليمية، وإجراءات السفر ونظام التأشيرة.

كما حضر الجلسة عدد من الطلبة العمانيين المبتعثين سابقًا وقاموا بإعطاء بعض النصائح والإرشادات للطلبة الجدد فيما يتعلق بإجراءات السفر والإقامة والسكن ونظام الدراسة وغيرها من الأمور التي تهم المبتعثين الجدد وتعينهم على تسيير أمورهم عند الوصول لأيرلندا. وفي ختام الجلسة خضع كافة الطلاب المرشحين للدراسة في أيرلندا إلى اختبار شامل في اللغة الإنجليزية لمعرفة مهارات التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية لديهم.

تعليق عبر الفيس بوك