جامعة السلطان قابوس تنظم حلقة عمل حول الطاقة الشمسية ضمن أنشطة "حاضنة إعداد المبتكرين"

مسقط - الرؤية

ينظم مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر حلقة عمل بعنوان الطاقة الشمسية يقدمها خبراء من مركز تكنولوجيا الطاقة بجامعة دونغ هوا الوطنية بجمهورية تايوان وهم الباحث الدكتور إياجيا تشي من قسم الهندسة وعلوم المواد، والباحث الدكتور دير راي هوانغ مدير مركز تكنولوجيا الطاقة، والباحث الدكتور وين تشي تشانغ من مركز تكنولوجيا الطاقة.

وتستمر الحلقة خلال الفترة من 23 إلى 27 من شهر أغسطس الحالي، وتشمل عدة مواضيع منها مقدمة إلى الخلايا الشمسية وتأثير الفوتو ضوئية والإشعاع الشمسي، وتخزين الطاقة الشمسية وتطبيقاتها، ونظام الألواح الضوئية المركزة العالية.

وحضر حلقة العمل ما يقارب 55 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات من جميع أنحاء السلطنة، حيث تم رسميا ترشيح 21 مشاركا من أصل 55 لحضور حلقة العمل من قبل مؤسساتهم وذلك من خلال مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس، أما بقية المشاركين فقد تم اختيارهم على أساس اختبار تحديد المستوى والذي عقد في 13 من الشهر الجاري.

ويأتي تنظيم حلقة العمل كجزء من أنشطة حاضنة إعداد المبتكرين التابعة لمركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس، وفي نهاية الحلقة سيتم توزيع شهادات الحضور للطلاب تحت رعاية الأستاذ الدكتور عامر بن الرواس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك