برامج للتوعية بنظام الحافلات وأهمية الانضباط في مدارس ضنك

ضنك- سيف العزيزي

استقبلت مدارس ولاية ضنكصباح أمس طلابها هذا العام بمجموعة من البرامج التوعوية التي تهيئهم للدراسة.حيث انطلق الطلاب يوم أمس إلى المدارس في يومهم الأول للعام الدراسي الجديد وهم يحملون حقائبهم المدرسية مستبشرين بعام جديد يحمل أملا بالنجاح والتفوق وحب التحصيل الدراسي والنهل من سائر العلوم.

بدأ الطلاب يومهم بالسلام السلطاني والإذاعة المدرسية بفقراتها المتنوعة، بعدها تم توزيع الكتب الدراسية على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية. وحرصا من إدارات المدارس على توعية الطلاب بالأنظمة واللوائح والتعليمات نفذ برنامج توعي في جميع المدارس اشتمل على محاضرات عن تقدير الذات والثقة بالنفس والذي يعتبرالبوابة لكل أنواع النجاح. كما نفذت محاضرات عن الأسلوب الأفضل للمذاكرة في الفصول الدراسية بهدف تعريف الطلاب على الطرق السليمة لتحقيق أفضل نتيجة من عملية الاستذكار، وتم إعطاء الطلاب بعض الإرشادات التربوية التي تساعدهم على أفضل الطرق لتحقيق الاستذكار الفعال والوصول إلى أفضل النتائج آخر العامالدراسي.

كما قدمت مجموعة من أوراق العمل للطلاب حول الانضباط المدرسي الذي يعتبر شرطا أساسيا للتعليم والتعلم، كما أنه يحقق للمعلم التحكم في عملية التدريس ليصبح بمقدوره إكساب الطلاب العلوم، والمعارف والمهارات التي يخطط لها.

وفي الجانب الصحي قدمت محاضرات عن الحقيبة المدرسية والأضرار الناتجة عن بعض أنواع الحقائب التي يحملها الطلاب والتي قد تؤدي إلى ظهور مشاكل في الضلوع والعضلات والعنق والتي قد تؤدي إلى آلام مستمرة. كما قدمت محاضرات عن التغذية السليمة والتي تشكل الدور الأساسي في استيعاب الطالب، وقدمت محاضرات عن العمل التطوعي واحترام المعلم والزي المدرسي والالتزام بالواجبات المدرسية.

تعليق عبر الفيس بوك