"ذا يلو تشيلي".. أول مطعم في عمان يعيد تعريف أصالة وعراقة المطبخ الهندي بـ"الموج مسقط"

مسقط - الرُّؤية

دشَّن مطعم "ذا يلو تشيلي" الهندي أول فرع له في السلطنة، بمشروع الموج مسقط في ولاية السيب؛ حيث يُعدُّ أول مطعم هندي يعيد تعريف اصالة وعراقة المطبخ الهندي.

ويتميَّز الطعام الهندي بقدرته على فرض نفسه من خلال ما يجمعه الطبق الهندي الواحد من مميزات متنوعة تتمثل في نكهته الشهية والمذاق الطيب والمكونات الغنية، والكثير من خواص التفرد. ويعتقد معظم الناس أنَّ الاسم هو دلالة على أن الطعام لدى المطعم مليء بالتوابل، غير أنه فهم خاطئ، حيث إن ذا يلو تشيلي أي الفلفل الأصفر هو واحد من التوابل التي تضفي نكهة فريدة من نوعها إلى طبق الطعام الهندي مما ينعكس على قوام الوجبة ومذاقها أيضاً، في حين أنَّ الطبخ الهندي هو خطوة احتفالية بمزيج شهي من التوابل والأعشاب مع استخدام تقنيات خاصة للطبخ، مع الإحساس بالفخر عند تقديم الطعام، وهذا ما يسعى إليه مطعم ذا يلو تشيلي دائماً.

والعديد من الأطباق والعصائر المميزة التي ابتكرها كبير الطهاة الشيف سانجيف كابور وتحمل توقيعه ويقدمها مطعم ذا يلو تشيلي، تعتبر ممتعة لكل من يتذوقها ومنها على سبيل المثال بيريو بايالا وهي مكون من (عصير الجوافة مع عصير الليمون و قليل من النعناع وقليل من الفلفل الأحمر، وهناك طبق لالا موسى دال الذي تتلخص مكوناته في (العدس الأسود الذي يعتقد أنه نبت في الأصل في محطة لالا موسى بالمقاطعة الحدودية الشمالية الغربية)،وطبق تندوري الربيان بالريحان وسافيرا شام وهو عبارة عن (كفتة السبانخ المحشوة بالجبن المدهون وتقدم ساخنة في مرق زبدة الطماطم) وهو من الأطباق الأولى التي ابتدعها الشيف سانجيف كابور وقدمها في برنامجه التلفزيوني الذي نال شعبية كبيرة جدا.

ويتميز المطعم بموقعه الجديد في الموج مسقط بالسيب بالذوق الرفيع لتصميمه واتساعه من الداخل حيث يتسع لحوالى 95 شخصا داخل المطعم مع مساحة إضافية تسع لعدد 40 شخصا خارج المطعم، وذلك خلال فترات الجو المعتدل وعند برودة الطقس . كما ان الطاهي التنفيذي بالمطعم الشيف مانوج رادي تلقى تدريبه على يد الشيف سانجيف كابور بالهند وذلك قبل تدشين المطعم بمسقط.

ومن جهته، قال تريثانكار باسو المدير التجاري لشركة مزايا عمان -وهي الشركة التي تقدم علامة ذا يلو تشيلي في السلطنة، ولديها حضور قوي في دبي والدوحة والبحرين والعاصمة الاردنية عمان: "ما يميز ذا يلو تشيلي هو عنصر المفاجأة وذلك بعروضه المتنوعة مما أدى إلى جذب الناس من جميع الجنسيات إلى المطعم منذ افتتاحه، حيث بالفعل لاحظنا تكرار مجئ الزبائن إلى المطعم مرات عديدة وهذا دلالة على شعبية الطعام الهندي".

وفي الافتتاح الرسمي للمطعم.. جاء الشيف سانجيف كابور الى مسقط لحضور هذا الحدث وهو اسم له شهرته الشعبية بين العائلات الهندية في بلاده، كما انه الوجه الأكثر شهرة في عالم المطبخ الهندي وهو واحد من أكبر أشهر خمسة طهاة في العالم جنباً إلى جنب مع الطهاة هينستون بلومنتال وغوردون رامسي وجيمي أوليفر وولفانج بوك الذي يدير حالياً عدد 50 مطعماً خارج الهند.

تعليق عبر الفيس بوك