الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "تعاون" تطلق برنامج "دبلوم تدريب المدربين" بمشاركة 25 متطوعا

الأحد 23 أغسطس 2015 01:57 ص بتوقيت مسقط

مسقط - علي الداؤودي

أطلقت شبكة تعاون برنامجها (دبلوم تدريب المدربين) في إطار جهودها لنشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب العماني من خلال مناهجها التدريبية والتطبيقية في العمل التطوعي، وسعيها لإعداد كوادر تدريبية مؤهلة في العمل التطوعي الشبابي. ويستهدف البرنامج تأهيل مدربين في مجال العمل التطوعي بمشاركة 25 مختصا في 50 ساعة تدريبية، ويحصل المشاركون على شهادة دبلوم تدريب المدربين من الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير ببريطانيا.

وتقدم للتسجيل 132 شابا على مستوى محافظات السلطنة تم إجراء المقابلات الشخصية للمسجلين من قبل المدربين المعتمدين بالشبكة لمدة يومين في مقر الشبكة وتم اختيار 25 متطوعا. وانطلق البرنامج في قاعة عمانتل يوم الجمعة الماضي ويستمر لمدة 10 أيام بمنهج تدريبي وميداني يستمر لأكثر من 3 أشهر تطبيقية للبرنامج.

وجاء الافتتاح تحت رعاية مستشار ومدرب الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون" هشام عبد السلام، الذي افتتح كلمته بالإشارة إلى دور العملية التدريبية في تطوير العمل التطوعي الاجتماعي وتطور الخطة والاستراتيجية للعمل الشبابي، كما أشاد بدور الشبكة في تأهيل كوادر شبابية مؤهلة في صناعة مدربين ذوي قدرة على فهم الأساليب التدريبية المتنوعة وتطبيقها ميدانيا. ويتضمن برنامج دبلوم تدريب المدربين على تعريف المشاركين على مفهوم التدريب وأساليبه ومهاراته ونظرياته المختلفة، الابتكار والإبداع في التدريب والخبرات والمهارات التي يجب أن يفهمها المدرب وأنماط المتدربين وطرق وأساليب واستراتيجيات التدريب وكيفية إعداد المادة التدريبية ومن ثم سيطبق المشاركون التدريب الميداني لمدة 3 أشهر للحصول على الاعتماد من الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير.