الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : اليوم.. انطلاق الأسبوع التعريفي لطلاب الدفعة الـ30 بجامعة السلطان قابوس للعام الأكاديمي 2015-2016

السبت 22 أغسطس 2015 11:28 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تستقبل جامعة السلطان قابوس اليوم الأحد طلابها الجدد من الدفعة الثلاثين المقبولين بالجامعة من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2015-2016) في حرمها الجامعي، وذلك بانطلاق البرنامج التعريفي في القاعة الكبرى والذي يسعى إلى تعريف الطلبة بالجامعة ومرافقها وقوانينها، ويستمر في الفترة من تاريخ 23-8 إلى 6-9-2015.

ويبدأ البرنامج التعريفي في يومه الأول بكلمة ترحيبية لعمادة شؤون الطلبة يليها لقاء مع إدارة البرنامج التأسيسي يتم فيه طرح أهم النقاط عن الفترة الأكاديمية التي يمكثها الطالب في الجامعة وبعض الملاحظات حول التقديم لاختبارات تحديد المستوى، ومن ثم لقاء مع عمادة القبول والتسجيل والذي يتم من خلاله توضيح المعلومات الأكاديمية حول التسجيل والتحويل والملاحظات الأكاديمية، كما يوضح مركز التعلم الذاتي الدور الأساسي له متمثلا في تقديم خدمات مختلفة للطلاب مثل الدورات والفعاليات المختلفة بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية، يلي ذلك لقاء مع عيادة الطلبة. وينتهي اليوم التعريفي مساء بجولة حرة للتعرف على مرافق الجامعة.

بينما يتضمن يومي 24 و25/8/2015 مواعيد توزيع البطاقات الجامعية وتسجيل بصمة التغذية والضمان الاجتماعي، والفترة من 25 إلى 27/8/2015 فتح الحساب البنكي للطلاب الذكور لاستلام علاوة النقل والإعاشة.

وخلال الفترة نفسها تعقد اختبارات تحديد المستوى والاجتياز لجميع الطلبة المستجدين من تاريخ (26/8 إلى 30/8/ 2015) في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات.

ويلتقي طلاب الدفعة الثلاثين مع سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة يلقي خلاله الدكتور رئيس الجامعة كلمة ترحيبية يوجهها إلى طلبة الجامعة الجدد وإلى أولياء أمورهم، بتاريخ 6/9 الساعة السابعة والنصف مساء وذلك على المسرح المفتوح بالجامعة. ويتضمن البرنامج التعريفي أيضًا لقاء الطلبة بعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكلياتهم ومسؤولي المكتبة الرئيسية ومراكز الجامعة التي ستقدم محاضرات تعريفية عن دورها في الجامعة. وستبدأ الدراسة بالجامعة لجميع الكليات يوم الأحد الموافق 6/9/2015.

يشار إلى أن عدد الطلاب المقبولين لهذا العام 3325 طالباً وطالبة، وكانت الجامعة قد أعلنت سابقاً عن تدشين المحطة الافتراضية الإلكترونية "ميلاد" التي قام الطلاب من خلالها بتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني واستكمال البيانات المطلوبة. كما قامت الجامعة بتوفير دليل الخطوات الإرشادية الموجود على رابط المحطة الإلكترونية (ميلاد:http://adm.squ.edu.om) ووفرت خطاً ساخناً للرد على استفسارات الطلبة.

وأسهمت المحطة الإلكترونية في توفير الكثير من الجهد والوقت بالإضافة إلى الموارد البشرية والمالية وقللت من الإجراءات المتبعة في السابق أثناء المحطة الواحدة للقبول، كما سهلت في الجانب الآخر على الطلبة وأولياء أمورهم من المعاناة الكبيرة التي يتحملونها أثناء حضورهم إلى الجامعة لتكملة إجراءات القبول ولا سيما طلبة المحافظات والمناطق البعيدة عن الجامعة.