الاحتلال يرفض السماح لشقيقات إسماعيل هنية بدخول غزة

الأراضي المحتلة -الأناضول

أعْلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، رفضه إدخال شقيات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى قطاع غزة.وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: إن "إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، تقدم لمسؤول مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، بطلب السماح لشقيقاته الثلاث حاملات الجنسية الإسرائيلية، والمتزوجات في قرى النقب، بزيارة القطاع لحضور حفل زفاف نجله، إلا أن المكتب ردّ الطلب ورفضه قطعيا".

وعادة يتقدم الفلسطينيون بطلب زيارة لإقرابائهم في إسرائيل، من خلال الارتباط الفلسطيني التابع للسلطة الفلسطينية، والذي يقوم بدوره بتحويله إلى الجانب الإسرائيلي.

وفي الإطار ذاته، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيانه أيضا بأنَّ "أسباب الرفض تنبع من حقيقة وجود مواطنين اثنين إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، وأن هذا أمر إنساني تمامًا كحفل زفاف نجل إسماعيل هنية".

وأشار البيان إلى أنَّ "مكتب تنسيق الأنشطة الحكومية رفض أيضًا طلبا آخرا، لنقل إيهاب غصينرئيس المكتب الإعلامي في حكومة حماس، لنقله من إسرائيل إلى الأردن لتلقي العلاج، بسبب حالته الصحية الحرجة".وتتهم إسرائيل حركة حماس باحتجاز مواطنيين إسرائيليين، أحدهما يهودي أثيوبي، وآخر غير يهودي، بهدف تبادل الأسرى.

تعليق عبر الفيس بوك