120 طالبا في ختام برنامج "المستكشف الناشئ"

مسقط - الرُّؤية

اختُتمت بجامعة السلطان قابوس فعاليات برنامج "المستكشف الناشئ"، الذي تنظمه جامعة عمان بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.

وعلى مدى أربعة اسابيع، اشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة العلمية التطبيقية والفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية والزيارات الميدانية، ودروس صفية في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.

وهدف البرنامج إلى توفير بيئة تعلم مزيج اكسبت الطالب المعرفة الأكاديمية من جهة وصقلت مهاراته الذاتية والإبداعية بنمط علمي ترفيهي من جهة أخرى.

وقال سعادة الدكتور حمود الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، عن أهمية البرنامج: إن البرنامج يهدف لتطوير مهارات الطلاب في مجال الرياضيات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي. وأسهم البرنامج في تطوير المهارات العامة للطلاب كمهارة الاتصال والتواصل والثقة بالنفس، ونتمنى للبرنامج الاستمرار لإعداد الطلاب لمرحلة التعليم العالي.

وألقى راشد بن حمد الكيومي المدير التنفيذي للبرنامج، كلمة؛ قال فيها: نرحب بكم في رحاب جامعة السلطان قابوس التي تسعى لتحقيق التميز في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع وترسيخ مبادئ التحليل العلمي والفكر المبدع والاسهام في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها والتفاعل مع المجتمعين المحلي والعالمي. ومن منطلق هذه الرسالة السامية التي تلتزم بها الجامعة بتحقيقها قامت جامعة السلطان قابوس بتنفيذ برنامج المستكشف الناشئ الذي ينظمه مشروع جامعة عمان، وشارك فيه مائة وعشرين طالبا وطالبة ممن أكملوا الصف التاسع من مدارس التعليم العام.

وعُرضت مادة فيلمية عن البرنامج تضمنت عدة لقاءات مع الطلاب والمشاركين في البرنامج. وألقى الطالبات سجى بنت سعيد البرماني وأروى بنت عبد الله البدرية، وزهراء بنت محمود العجمية قصيدة شعرية في أهمية التعليم. وتم تكريم المشاريع الفائزة وتسليم الشهادات حيث فاز بالمركز الاول مشروع سيلفي، وحمل المشروع الفائز بالمركز الثاني عنوان "الأخطاء الطبية"، وتم تكريم افضل مشروعين من البرنامج الأكاديمي.

تعليق عبر الفيس بوك