عبري تحتفي بسيرة "جندي من مسكن".. الأسبوع المقبل

عبري- ناصر العبري

يُنظِّم فريق صدى الشباب الثقافي، اليوم، جلسة احتفاء بالإصدار الجديد لبيت الغشام للنشر والترجمة تحت عنوان "جندي من مسكن شهد الذاكرة"؛ وذلك بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة بعبري.

وتتضمَّن الجلسة حلقة نقاشية بحضور صاحب الكتاب الشيخ سعيد بن راشد الكلباني ومدير بيت الغشام للنشر والترجمة الذي قام بصياغة وتحرير السيرة الكاتب محمد بن سيف الرحبي، كما تتضمن الجلسة توقيع الإصدار للحضور. ويأتي الإصدار متضمنا سيرة ذاتية للفريق أول متقاعد الشيخ سعيد بن راشد الكلباني. وجاء ضمن مقدمة الكتاب:"لا يقدم الكتاب حكاية إنسان إنما حكاية بشر عرفوا معنى المعاناة وصعوبة العيش رغم المكانة الاجتماعية الكبيرة التي نبتت أغصانهم الصغيرة منها، كما تكتب كيف قام العمانيون بقيادة وإعادة تنظيم جهاز الشرطة بعد رحيل القادة السابقين من الجنسيةالبريطانية".

ويقول المؤلف: "أكاد أجزم بأنَّ هذا الكتاب يتضمن واحدة من أهم السير الذاتية التي رصدت حركة بناء الإنسان والمكان في عمان؛ حيث مرحلة التحول بين ستينيات وسبعينيات القرن الماضي".ويأتي تنظيم هذه الجلسة ضمن البرامج التي ينظمها فريق صدى الشباب الخاصة بالتعريف بكتاب الظاهرة ونشر ثقافة القراءة.

تعليق عبر الفيس بوك