اختتام أعمال المؤتمر الخليجي حول العلاقات الخارجيّة والتعاون الدولي بمحافظة ظفار

صلالة- العمانية

اختتمت أمس بفندق روتانا صلالة أعمال المؤتمرالخليجي الأول بعنوان "العلاقات الخارجية والتعاون الدولي"، والتي استمرت 3 أيام.

وشارك في المؤتمر- الذي نظمته شركة "آرت دايمنيشن"- مجموعة من المحاضرينوالأكاديميين المختصين بمجال العلاقات الدولية والتعاون الدولي.

وقد تضمنّت أعمال اليوم الختامي للمؤتمر تقديم حلقة عمل حول "فن الإتيكيتوالبروتوكول الدولي" قدمها يوسف بن راشد الحسني مدرب وخبير الإتيكيت والبروتوكولالدولي.

وهدفت الحلقة إلى تزويد المشاركين بالمعارف والأطر العامة عن مفاهيم وأساسياتالمراسم وفن الأتيكيت والبروتوكول وطبيعة العلاقة بينهما إضافة إلى إكسابالمشاركين المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الرسمي وتنميتها وكيفية تطبيقها فيمختلف المناسبات والمحافل المحلية والدولية.

كما تضمن اليوم الختامي للمؤتمر توزيع الشهادات على المشاركين إلى جانب تكريمالمحاضرين في المؤتمر. وناقش المؤتمر خلال اليومين الماضيين عدة محاور مختلفة في مجال العلاقات الخارجيةوالتعاون الدولي من بينها منهجية التطوير والتخطيط في إدارات العلاقات الدوليةوالتعاون الدولي وأشكال الموائمة بين التشريعات الوطنية والقانون الدولي إضافةإلى إدارة الأزمات واستراتيجيات التفاوض والبعد الإعلامي للعلاقات الدولية وأدواتوصور التعاون الدبلوماسي.

وهدف المؤتمر إلى الارتقاء الفني والإداري بالمستوى الوظيفي وتحسين الأداء المهنيوالعملي من خلال التعريف بالأطر التنموية والاقتصادية والسياسية والقانونيةللعلاقات الخارجية والتعاون الدولي إضافة إلى التعرف على استراتيجيات التفاوضوالإقناع في العلاقات العامة الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك