محافظ ظفار يؤكد لرؤساء الوفود المشاركة بالملتقى الخليجي العاشر للمكفوفين اهتمام السلطنة بذوي الإعاقة البصرية

ظفار- الرؤية

استقبل معالي السيدمحمد بن سلطان بن حمود البوسعيديوزير الدولة ومحافظ ظفار بمكتبه أمس، رؤساء الوفود المشاركة في الملتقى الخليجي العاشر للمكفوفين الذي تنظمه جمعية النور للمكفوفين بحضور عوض بن رجب شروبه رئيس جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار.

ورحب معاليه بالوفود المشاركة متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني سلطنة عمان، مؤكداً أنّ هذه اللقاءات تعكس عمق الترابط الأخوي والتواصل المستمر بين الدول المشاركة وتعزيز روح التآخي والرقي بها إلى مستوى من التقدم والازدهار.

واستمع- خلال اللقاء- معاليه لشرح من بعض رؤساء الوفود حول دور الجمعيات ومدى مساهمتها في تقدم المجتمع، وقد أشاد معاليه بالدور الذي تقوم به جمعية النور للمكفوفين واهتمامها بمعالجة مشكلات وقضايا واحتياجات المكفوفين وإظهار أنشطتهم ومشاركاتها في مختلف المحافل والمناسبات المحلية والدولية، وما تقوم به حكومة السلطنة لنشر الوعي بدور الكفيف، وأهميته في بناء المجتمع والتركيز على ضرورة إشراكهم ودمجهم مع أفراد المجتمع. وأضاف معاليه أن تطبيق دمج المكفوفين في المجتمع لا يقع على عاتق المدرسة أو المؤسسات ذات الصلة لوحدها، لكن لابد من مشاركة الآباء والمتخصصين الآخرين بل والمجتمع عامة لتحقيق نتائج إيجابية فالمسؤولية مشتركة وعلى كل طرف أن يتعرف على دوره لتحقيق الغاية المنشودة وهي دمج وإشراك المكفوفين في حركة الحياة.

وأعرب الوفد عن بالغ شكرهوعظيم اعتزازهعلى حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي استقبلبها فور وصولهم إلى محافظة ظفار، مثمنا دعم معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار للمكفوفين، ومؤكدا أن هذا اللقاء قد وفر له جميع أسباب النجاح من حسن التنظيم. وفي الختام تمنى معاليه للضيوف التوفيق والنجاح لهم وعودة حميدة لديارهم.

تعليق عبر الفيس بوك