الشرطة تحتفل بتخريج الدفعة 35من الضباط المرشحين والـ64 من فصائل المستجدين

مسقط - الملازم أول/ أحمد المحرزي

تصوير/ الوكيل طلال المعولي-الوكيل سالم الشحي-الشرطي محمد الفليتي

احتفلتْ شرطة عُمان السلطانية -على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة- بتخريج الدفعة الخامسة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصيين والدفعة الرابعة والستين من فصائل الشرطة المستجدين.

ورَعَى الاحتفال اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني، وبحضور اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، وسعادة الدكتورخليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية، وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، ومديري عموم المصالح الحكومية بمحافظة الداخلية، وبعض من رؤساء المؤسسات التعليمية بالمحافظة، وهيئة التدريس والتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

وبدأتْ وقائع الاستعراض بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم استأذن قائد الطابور راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض، ومرّ الخريجون أمام المنصة الرئيسية في استعراض عسكري بنظام المسير البطيء، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز على أوائل الخريجين والخريجات من الدفعة الخامسةوالثلاثين من الضباط المرشحين التخصصيين، والدفعة الرابعة والستينمن فصائل الشرطة المستجدين والشرطة النسائية.

وأدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية "حماةالحق"، ثم ردَّدوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الاعلى -حفظه الله ورعاه- بعد ذلك استأذن قائد الطابور راعي الحفل لمغادرة الطابور ميدان العرض إيذاناً بانتهاء مراسم التخريج. وعلى هامش الاحتفال، التقطت الصور التذكارية لراعي المناسبة وبمعية اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات والهيئة الاشرافية والتدريبية مع الضباط الخريجين.

وضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج الدفعة الخامسة والثلاثين من الضباط المرشحين التخصصين والدفعة الرابعة والثلاثين من فصائل الشرطة المستجدين، رعىاللواءحمد بن سليمان الحاتميمساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات حفل تسليم البراءة السلطانيةوالشهادات الدراسية للضباط الخريجين، وتكريم أوائل الخريجينوالطاقم الإشرافي والتدريبي لدفعات الضباط وفصائل الشرطة المستجدين. وحضر الاحتفال عدد من قادة تشكيلات شرطة عمان السلطانية، والهيئة الإشرافية والتدريبية بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

ومن جانبه، قال النقيبأيوب بن يعقوب الجامودي الضابط المشرف على دورة الضباط الخريجين: إنَّ الخريجين أثبتوا جاهزيتهم من خلال هذا العرض العسكري الذي جاء نتاجا للجهود المتواصلة التي بذلها الطاقم التدريبي من ضباط ومدربين للارتقاء بالمستوى التدريبي والمساهم في رفد شرطة عمان السلطانية بكفاءات بشرية قادره أن تواصل مسيرة حفظ النظام في ربوع هذا الوطن المعطاء تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله- القائد الأعلى.

وعبر الملازم صالح بن حميد الشريقيقائد الطابور، عن فرحته بالتخرج واصفاً لحظات التخرج بأجمل لحظات المسيرة التدريبية التي يعجز اللسان عن وصفها.. مشيراً إلى أنه خلال فترة التدريب بالأكاديمية تمكن من اكتساب جملة من المعارف والمهارات الشرطية والقانونية التي تمكنه من أداء عمله في جهاز الشرطة على الوجه الصحيح.

وفي ختام حديثه، توجَّه الملازم صالح الشريقي بأسمى آيات الشكر والعرفان لقيادة أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة ولجميع أعضاء الطاقم التدريبي والهيئة التدريسية المشرفين على إعداد دورات الضباط المرشحين، وذلك لما قدموه من دعم في سبيل إنجاح هذه الدورة.

أما الملازم حاتم بن محمد البريكي الحاصل على سيف الشرف، فقد وصف هذا الإنجاز بأنه جاء ثمرة لمسيرة عام كامل من الجد والاجتهاد والصبر والمثابرة تكللت بالتفوق والحصول على المركز الأول على مستوى الدورة.وأضاف بأنَّ: من أبرز المهارات التي اكتسبتها خلال فترة التدريب بالأكاديمية: التحلي بالصبر والضبط والربط العسكريين وايضا الامتثال للأوامر دون تردد أو تذمر، إضافة إلى عدد من المهارات العسكرية والمعارف القانونية، وجملة من فنون الدفاع عن النفس.

وأكد الملازم حاتم البريكي على العمل الدؤوب والاخلاص الدائم لجهاز الشرطة والسعي دوما لخدمة الوطن ومن يقطن أرضه، والذود عن مكتسباته.

وأشاد كلٌّ من الرقيب محمد بن عمر الشكيلي والرقيب سلطان بن خميس الخاطري بمستوى المشاركين في طابور التخريج وما ظهروا عليه من انضباط وجدية أثناء تجارب طابور التخريج، وبهذه المناسبة توجهوا بالتهنئة لجميع الخريجين مقرونة بالدعاء إلى الله أن يوفقهم في مسيرتهم العملية وحياتهم الخاصة.

وتزامناً مع احتفال شرطة عمان السلطانية بتخريج أفواج من الضباط والشرطة المستجدين صدر عن قسم العلاقات العامة بالأكاديمية العدد العشرين من نشرة صدى الأكاديمية، وهي مجلة دورية نصف سنوية تعنى برصد المسيرة التدريبية وإبراز اهتمام شرطة عمان السلطانية بتدريب وتأهيل مواردها البشرية، وتضم عددا من المقالات القانونية والعلمية إضافة إلى عدد من التقارير والحوارات الهادفة.

تعليق عبر الفيس بوك