وفد سويسري يتعرف على أبرز المواقع السياحية في ولاية صور

صور- الرؤية

يزور السلطنة حاليًا وفد سياحي سويسري للتعرف على أهم المعالم السياحية والاجتماعية بولاية صور؛ حيث زار الوفد معالم ولاية صور؛ ومنها المتحف البحري ومركز سفينة فتح الخير واطلع الوفد على المعالم الأثرية وما يحتويه المتحف من تراثيات تحكي عن ولاية صور وتاريخها البحري.

ورافق الوفد في هذه الرحلة عدد من الشباب العمانيين منهم عبدالله صالح البلوشي، وهيثم البلوشي، وتناول الوفد إحدى الوجبات البحرية في منازل أحد الأهالي وأبدوا إعجابهم بالوجبات العمانية وكرم الضيافة العماني. وأثنى الوفد على الدور الذي تقوم به وزارة السياحة والاستضافة العمانية التي تميّزت بالإصالة. وأكداو أن مثل هذه الزيارات تسهم في اكتساب المعرفة وتحقيق الأهداف السياحية وتوطيد العلاقات والتعرف على المواقع السياحية في محافظات وولايات السلطنة.

وقام الوفد السويسري برحلة بحرية بين رأس الحد وخور جراما ونيابة رأس الحد؛ حيث تعرفوا من خلالها على المعالم السياحية بالنيابة والأماكن التي يرتادها السواح، ونفذوا جولة بحرية حتى خور جراما الميناء والمرسى السابق للسفن.

وتوجه الوفد الزائر إلى مصنع السفن بالولاية بخور البطح، وتعرّفوا على السفن وأنواعها وطرق صناعتها، وشاهدوا المقتنيات المعروضة والتي تمثل تاريخ ولاية صور من صناعة السفن والأبواب والملابس الصورية وتاريخ ولاية صور البحري وغيرها.

وزار الوفد عددا من القلاع والحصون في صور وتعرف على دورها التاريخي وشاهد المقتنيات التاريخية، كما شملت زيارة الوفد جسر البطح الذي يربط ولاية صور بمنطقة العيجة، ثم زار الوفد ميناء الصيد البحري والطريق البحري بصور، ونيابة طيوي وشاهد المعالم السياحية في النيابة كوادي شاب.

وتأتي الزيارة في إطار البرنامج السياحي "كونيكت 2015"، الذي تنظمه وزارة السياحة بهدف تحقيق العديد من الأهداف الترويجية من خلال مواصلة الجهود الرامية لاستقطاب المزيد من الأفواج السياحية التي تدعم خطط السياحة المسؤولة والمستدامة التي تنتهجها الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك