"القوى العاملة" تواصل تشغيل الباحثين عن عمل.. و19 مواطنًا قبلوا وظائف من إجمالي 160 بمسندم

خصب- الرؤية

توجه فريق من وزارة القوى العاملة وعدد من ممثلي شركات الدرجة الممتازة فأعلى لعرض عددٍ من الوظائف الشاغرة للباحثين عن عمل بمحافظة مسندم، وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتشغيل الباحثين عن عمل بمختلف محافظات السلطنة.

وتضمّنت قائمة الشركات: شركة دريك اند سكل انترناشونال، وشركة بتروفاك اي تند سي عمان، وشركة عمان شابورجي، وشركة دوجلاس أو أتش أي، وشركة تاركت، والشركة المتطورة لتقنية النفط، ومجموعة سعود بهوان. وتأتي هذه الخطوة لحث شركات القطاع الخاص للتواصل مع الباحثين عن عمل والحرص على توفيرالوظائف المناسبة لهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والعملية.

والتقى الفريق مع القائم بأعمال سعادة السيد المحافظ وسعادة الشيخ والي خصب، ونائب مدير غرفة تجارة وصناعة عمان بخصب.بعد ذلك اجتمع الفريق بممثلي الشركات المشاركة للوقوف على التجهيزات والاستعدادات لمقابلة الباحثين عن العمل.

واستمر عرض فرص العمل وإجراء مقابلات التوظيف مع الباحثين عن عمل لمدة ثلاثة أيام متتالية في كلٍ من خصب ودبا؛ حيث تم التواصل مع 160 من حاملي الشهادات الجامعية وحملة الشهادات فوق الدبلوم العام. وواجه المكلفون بعملية التواصل مع الباحثين عن العمل عددا من التحديات،كعدم الرد على المكالمات الهاتفية ونحوها، مما صعّب عملية التواصل معهم. وحضر من الذين تم الاتصال بهم 51باحثا، ووافق 19باحثًا على فرص العمل المقدمة لهم، بعد إكمالهم المقابلات الشخصية بشكل مباشر، بينما رفض 32باحثا العروض المقدمة لهم.

وتراوحت الرواتب لحملة الشهادات الجامعية من 600 ريال عماني فأعلى، أما بالنسبة لرواتب حملة شهادات الدبلوم فوق الدبلوم العام فقد تراوحت من 500 ريال عماني فأعلى . وحضر إلى قاعة المقابلات 3 باحثين عن عمل من حملة الدبلوم العام، قبل اثنان منهم العروض المقدمة لهم وتراوحت رواتبهم من 400 ريال فأعلى،بينما رفض الأخير العروض المقدمة له.

وتواجد ممثل صندوق الرفد من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بخصب اثناء اللقاء لتوضيح آلية عمل صندوق الرفد والإجابة عن أستفسارات الراغبين بافتتاح مشاريعهم الخاص.

وتركزت معظم أسباب رفض فرص العمل المقدمة رغبة بعض الباحثين بالالتحاق بوظيفة في محافظة مسندم فقط، بالإضافة إلى تفضيلهم العمل بالقطاع العام، وسيقوم الفريق المكلف بمتابعة إنهاء إجراءات التوظيف. كما ستقوم الوزارة ممثلة بدائرة عمل محافظة مسندم بخصب بإعادة الاتصال بجميع الباحثين عن عمل بالمحافظة والذين تعذر التواصل معهم مسبقا لعرض فرص العمل المناسبة لمؤهلاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك