"تسمع مني" للسلامة المرورية تحتفي بنجاح الحملة في صلالة

مسقط- الرؤية

شاركت حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية والتي دشنتها شركة تنمية نفط عمان في مهرجان خريف صلالة، حيث تفاعل المنظمون مع أكثر من ألف زائر.

فخلال مدة ستة أيام، استقبل ركن الحملة في المهرجان حوالي 150 زائراً في اليوم لمعرفة المزيد حول كيفية البقاء آمنين في طرقات وشوارع السلطنة.

وتضمن البرنامج التوعوي نقاشات حية مع الزوار ومسابقات ومسرحيات قصيرة وغيرها من الأنشطة لجذب كافة الفئات العمرية. وأتيح لحوالي 100 زائر كل يوم الفرصة لتجربة جهاز الإقناع بربط حزام الأمان والذي يحاكي تأثير حادث مروري خفيف السرعة. كما تم تقديمالعديدمن مقاعد السياراتالمخصصة للأطفال لعدد من الأهالي الذين حضروا الفعالية.

وفي تعليقها على الفعالية، قالت الفاضلة منيرة البلوشية، منسقة الحملة: "لقد سررنا كثيراً بالاهتمام الكبير الذي أبداه زوار ركن الحملة للقيادة الآمنة".

"تخاطب حملة "تسمع مني" القلوب والعقول حتى يعي الآخرون كيفية القيادة بأمان واحترام وصيانة المركبات بالطريقة الصحيحة وضمان أن يتوخى السائقون والركاب سلوكيات مسؤولة من خلال ربط حزام الأمان على سبيل المثال، ومن ثم الاعتماد عليهم لنشر الوعي من خلال مشاركة استفادتهم".

وأضافت: "اتضح من خلال تفاعلنا مع الزوار أن الزخم يزيد للمضي قدما بهذه الحملة وأن الأشخاص يودون القيام بالمزيد لجعل الطرق أكثر أمانالتقليل الخسائر الفادحة في الأرواح".

وحملة "تسمع مني" المستمرة لمدة خمس سنوات دشنتها شركة تنمية نفط عمان رسمياً في مسقط في شهر يناير من عام 2013، وذلك بهدف خفض عدد الحوادث المرورية في السلطنة. وتركز هذه الحملة على جوانب مهمة في مجال السلامة المرورية مثل التحلي بالمسؤولية أثناء القيادة، وإدارة السرعة، وسلامة المركبات، والاستخدام السليم لحزام الأمان، وتجنب القيادة أثناء الشعور بالإجهاد. كما وظفت الحملة أساليب ترويجية متنوعة بما في ذلك القنوات الفضائية، والسينما، والراديو، والصحف، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر من أجل إيصال رسالتها لكافة الأجيال.يشار إلى أن الحملة زارت عدد من ولايات السلطنة منها ولاية عبري ونزوى وخصب وشليم والجازر.

تعليق عبر الفيس بوك